تحديث ويندوز 10 يدعم الواقع المختلط

تنوي شركة مايكروسوفت الأمريكية إطلاق تحديث للنظام التشغيلي خاصتها ويندوز 10 في يوم 11 من شهر أبريل الجاري، والذي سوف يدعم الواقع المختلط.

أشارت شركة مايكروسوفت إلى أنها سوف تدعم التحديث بتكنولوجيا الواقع المختلط MRR، وأن مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 جميعهم سيصلهم الدعم مجانا، ومن الممكن أن يكون هذا الأمر غير هاما للمستهلكين في الوقت الحالي، حيث تعد الأجهزة الأولى المستفادة من هذا الدعم هي نظارات الواقع الافتراضي التي تأتي للشركة من الشركاء مثل acer، والتي من المفترض أن يتم الكشف عنها في موسم العطلات.

وقد أعلنت مايكروسوفت خلال شهر أكتوبر الماضي عن رؤية جديدة للنظام التشغيلي الخاص بها ويندوز 10 من خلال التحديث الذي يطلق عليه “تحديث المبدعين”، وقد لعبت تكنولوجيا الواقع المختلط دورا هاما في هذا الإعلان الخاص بالتحديث.

ويستطيع المطورون الذين سيصلهم نسخة المطورين من جهاز acer خلال الأسابيع والأشهر القادمة تجربة تقنية الواقع المختلط لتصنيع محتوى مناسب لهذا النوع من النظارات، والتي لديها 6 درجات من الحرية، ويجلب التحديث العديد من المميزات الجديدة، ومن بينها إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد 3D، والتي يستطيع المستخدم عن طريقها إتاحة تطبيقات جديدة مثل تطبيق Paint 3D، ولم تتلقى جميع أجهزة ويندوز خاصية دعم الواقع المختلط بعد.

تعليقات
تحميل...