تطبيقات

واتساب تدخل سوق الدفع الإلكتروني والهند البداية

تخطط واتساب التابعة لشركة فيسبوك إلى الدخول لسوق خدمات الدفع الإلكتروني في الهند، وهذا أول عرض لها من هذا النوع على مستوى العالم، حيث صرحت أنها تبحث عمن يتولى عملياتها في مجال المعاملات الرقمية في البلد.

وتعتبر هذه الخطوة من واتساب تكرار لخطوات مشابهة من تطبيق وي شات للتراسل الخاص بشركة Tencent في الصين، وطبقا لما نقله موقع الأخبار The Ken الهندي أمس الثلاثاء فإن واتساب تسعى لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من شخص إلى شخص في الهند خلال الأشهر الستة القادمة.

وأوضح إعلان وظيفة قامت الشركة بنشره على الموقع الإلكتروني خاصتها أنها تبحث عن مرشح يمتلك خلفية مالية وتقنية، وأيضا على علم بـ “واجهة المدفوعات الموحدة” UPI الهندية، بالإضافة إلى تطبيق المدفوعات BHIM الذي يتيح إمكانية تحويل النقود والدفع الإلكتروني من خلال أرقام الهاتف، ليصبح رئيس التحويلات الرقمية في البلد.

وقد جاء على لسان متحدث باسم واتساب أن: “الهند دولة مهمة لنا، ونحن نفهم كيف نستطيع المشاركة في رؤية الهند الرقمية على نحو كبير”، مشيرا إلى برنامج حكومي رائد الغرض منه تقوية استعمال الخدمات القائمة على الإنترنت في البلد.

وأكمل كلامه قائلا: “نحن نبحث عن كيفية العمل مع الشركات التي تشاركنا هذه الرؤية، ومواصلة الاستماع عن قرب إلى ردود أفعال مستخدمينا”، ولم يذكر أية تفاصيل أخرى، وتجدر الإشارة إلى أن المعاملات الرقمية في الهند قد ارتفعت بعد قرار حظر التداول الذي أصدره رئيس الوزراء لعدد من الأوراق النقدية ذات قيمة عالية خلال شهر نوفمبر، والتي تمثل ما يزيد عن 80% من العملة المتداولة في البلاد آنذاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى