تطبيقات

5 نصائح لمعرفة الحسابات الزائفة على فيسبوك

يصل للكثير منا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك طلبات صداقة لأشخاص لا يعرفها ولا يوجد بين المستخدم وطالب الصداقة أصدقاء مشتركين.

ومن الممكن أن تكون هذه الحسابات زائفة أو خاصة بقراصنة، ولا يعرف العديد من وسائل لتجنب هذه الطلبات الزائفة، وإليك 5 نصائح لتتفادى هذه الطلبات…

  • أولا: أغلب الحسابات الزائفة تستعمل باستمرار صورة واحدة فقط، وفي حال تأكدك من عدم وجود أية صور أخرى على الحساب، سواء كانت اجتماعية أو شخصية، فهذا حساب زائف ولا تقوم بتأكيد الموافقة على طلب الصداقة.
  • ثانيا: استعمال ميزة البحث العكسي للصور لمعرفة الشخص الموجود في صورة الملف الشخصي للحساب الذي أرسل طلب الصداقة، وعن طريق هذا البحث يستطيع المستخدم العثور على صورة مطابقة على الإنترنت، أما في حال كان الحساب حقيقي وليس زائف لن يكون من السهل الوصول إلى صورة مطابقة على الإنترنت.
  • ثالثا: أغلب الحسابات الزائفة تحمل أسماء بنات، ولهذا السبب إذا وصل إليك طلب صداقة من حساب باسم فتاة لا تعرفها لا تقوم بالموافقة على طلب الصداقة، ومن الممكن أن يكون هذا الحساب هاكرز أو مستخدم يريد انتهاك الحساب الخاص بك.
  • رابعا: يتوجب على المستخدم التأكد من قائمة الأصدقاء في الحساب خاصته، وفي حال كان بينه وبين مرسل الطلب أصدقاء مشتركون ورقم هاتف أو مدينة معروفة فهذا حساب حقيقي، أما في حال لم يكن هناك أصدقاء مشتركون فلا تقبل طلب الصداق.
  • خامسا: التأكد من السجل الزمني للحساب، وذلك حتى يعرف تاريخ انضمامه إلى فيسبوك، حيث أنه أغلب الحسابات الزائفة يكون قد تم عملها منذ أسبوع أو أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى