فيسبوك تبدأ بإطلاق مساعدها الذكي M على ماسنجر

شرعت شركة فيسبوك الأمريكية في إطلاق المساعد الذكي خاصتها M على تطبيق ماسنجر التابع لها، وذلك بعد فترة من اختباره والإعلان عنه.

ويتم استخدام المساعد الذكي ومحتوى المحادثات الخاصة بالمستخدم والكلمات المفتاحية فيها ليقوم بتقديم اقتراح تنفيذ مهام نيابة عن مستخدمي التطبيق، ويعتمد المساعد في ذلك على محتوى المحادثة، وبعد ذلك سيقدم الاقتراحات للمهام، مثل الذهاب إلى فيلم بالسينما، ملصق الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم، غذاء، الدفع، إنشاء تصويت.

وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو استدعاء المساعد الذكي M، ومن ثم سيبدأ في مراقبة محادثتك ويقدم لك اقتراحات تنفيذ المهام في حال رأى أنك بحاجة إليها، ولا تستطيع إيقافه بشكل نهائي، ولكن يمكنك كتمه للقيام ببعض المهام.

وقد أعلنت فيسبوك عن هذا المساعد الذكي قبل عامين وشرعت في اختباره وإتاحته لعدد قليل من المستخدمين، ولكن الآن قامت الشركة بتغييره بشكل كبير وأيضا تغيير المهام التي يستطيع تنفيذها.

وتعتبر هذه الخطوة من فيسبوك بداية لجعل مساعدها الذكي أكثر فعالية بمرور الوقت وتحسين قدراته، حتى يتمكن بعد ذلك من منافسة مساعد جوجل في تطبيق Allo، والمساعد متوفر في الوقت الحالي للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ويفهم بالتأكيد اللغة الإنجليزية على هواتف آيفون وأندرويد.

تعليقات
تحميل...