طريقة إمساك الهاتف قد تكون سبب في سرقة كلمة السر خاصتك

أشارت أبحاث جديدة إلى أن طريقة إمالة الهاتف المحمول أثناء استخدامه من الممكن أن يسمح للقراصنة بسرقة كلمات السر الخاصة بالمستخدم.

قام خبراء في جامعة Newcastle بتحليل حركة الهاتف الذكي أثناء استخدام لوحة المفاتيح، وقد تمكنوا من تخمين كلمة السر بدقة 70% في أول مرة، أما في التخمين الخامس فقد تمكنوا من تحقيق ذلك بنسبة تصل إلى 100%.

وقام فريق الخبراء بإلقاء اللوم على شركات التكنولوجيا التي على علم بهذه المشكلة، ولم تعرف حل لها حتى الآن، وقد ذكرت دكتور من كلية علوم الحوسبة بالجامعة، وتدعى Mehrnezhad أن: “معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء مجهزة الآن بعدد كبير من أجهزة الاستشعار، ولكن نظرا لأن تطبيقات الهواتف المحمولة ومواقع الويب لا تحتاج إلى الحصول على إذن للوصول إلى معظمها، يمكن للبرامج الضارة أن تتجسس على بسرية على بياناتك المستشعر خاصتك.

ويشير البحث إلى أن هناك مشكلة في صناعة التكنولوجيا بسبب عدد من أجهزة الاستشعار المختلفة التي تستخدمها الشركات المتنافسة، وقالت دكتور Mehrnezhad أن: “في بعض المتصفحات وجدنا أنه عند قيامك بفتح صفحة على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي الذي يستقبل أحد هذه الرموز الخبيثة، وبعد ذلك قمت بفتح آخر، فبذلك يمكن التجسس على جميع التفاصيل الشخصية التي تدخلها”، وأكملت قائلة “الأسوأ من ذلك، أنه في بعض الحالات إذا قمت بإغلاقها تماما، فإنها تستطيع أيضا التجسس عليك حتى عندما يتم تأمين الهاتف الخاص بك”.

وقال الفريق أنه يستطيع تحديد 25 أجهزة استشعار مختلفة، التي تأتي كمعيار على معظم الأجهزة، وأضافوا أنهم أخبروا جميع شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل جوجل وأبل، عن هذه المخاطر، ولكن لم يتمكن أحد من التوصل إلى إجابة حتى الآن.

تعليقات
تحميل...