واتساب على وشك فقدان خصوصيته بدءا من هذا الصيف

يبدو أن تطبيق واتساب على وشك أن يفقد خصوصيته بشكل كبير، وتجري شركة فيسبوك التي قامت بشراء التطبيق في عام 2014 مفاوضات مع منظم أوروبي لتضع يدها على البيانات الخاصة بالدردشة.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي طالب واتساب في وقت سابق بوقف تبادل المعلومات الخاصة بالمستخدمين مع فيسبوك، ولم يعتقدوا أن الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق قد قبلوا ذلك أو فهموا كيف يتم تبادل المعلومات الخاصة بهم.

ولكن هذا قد يتغير بحلول الصيف، وقالت مفوضة حماية البيانات في أيرلندا Helen Dixon، المنظمة الرائدة في الاتحاد الأوروبي بشأن قضايا الخصوصية في فيسبوك، أن الاتحاد الأوروبي قد يكون له تغيير في قلب الموضوع.

وقالت أيضا لرويترز في مقابلة: “أعتقد أننا نتفق مع الطرفين، واتساب وفيسبوك، على أن جودة المعلومات المقدمة للمستخدمين كان يمكن أن تكون أكثر وضوحا وشفافية، ويمكن التعبير عنها بعبارات أبسط”، وأضافت: “أننا نعمل من أجل التوصل إلى حل”.

وليس من الواضح تماما ما هي المعلومات التي سيتم تقاسمها، ولكن ذلك يعني أن المعلومات الشخصية بما في ذلك أرقام الهواتف يمكن ربطها بالملف الشخصي الخاص بك على الشبكات الاجتماعية، حيث أنه كلما ازدادت معلومات الفيسبوك خاصتك كلما كان هناك مزيد من المال من قبل المعلنين، الذين يرغبون في استهداف فئات معينة من الناس.

تعليقات
تحميل...