أخبار تقنية منوعة

أبل تتخذ خطوات جدية بصدد السيارات ذاتية القيادة

على الرغم من أن خطط أبل لتطوير وتصنيع سيارات تحمل العلامة التجارية قد تكون قيد الانتظار حاليا، إلا أنه من الواضح أن الشركة تمضي قدما في خطط البحث والتطوير لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

بعد أسبوع تقريبا من حصول شركة أبل على تصريح لاختبار السيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا، قدمت شركة Business Insider طلبا للسجلات العامة، وتمكنت من الوصول إلى المواد المصاحبة لتطبيق تصريح أبل، وتزودنا الوثائق ببعض المعلومات الجديدة المثيرة للاهتمام فيما يتعلق ببرنامج أبل للتدريب على مبادرتها للسيارات الذاتية القيادة.

وفقا للمواد التدريبية التي تتوافق مع برمجيات أبل والتي تسمى نظام أبل الآلي “Apple Automated System”، يبدو أن مهندسي أبل كانوا منشغلين بتطوير مجموعة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر المصممة لمساعدة محرك السيارة على تجنب السيارات والمشاة أثناء زيادة حركة المرور.

ووفقا لمجموعة التدريب، فإن السيارة التي يستخدمها موظفو شركة أبل لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية مزودة بمعدات ألعاب الفيديو مثل عجلة القيادة Logitech، ودواسات لتشغيل محرك الأقراص عن طريق الأسلاك.

وقد تقدمت شركة أبل بطلب للحصول على ترخيص لستة سائقين لقيادة سيارة three Lexus RX450h، ومعظمهم متخصصين في تعلم الآلة، والبعض منهم عمل سابقا مع شركات أخرى مثل Bosch، وTesla، وقالت الشركة الأمريكية أن سياراتها ستكون قادرة على التقاط وتخزين البيانات ذات الصلة قبل حدوث الاصطدام في التطبيق الخاص بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى