5 أشياء يمكنك القيام بها من خلال مساعد جوجل

انتشرت المساعدات الشخصية في الآونة الأخيرة على الهواتف الذكية بشكل كبير، ومن بينهم مساعد جوجل، والذي يمكنه القيام بالعديد من الأشياء، ولتنشيط المساعد على نظام التشغيل أندرويد اضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية وقل “نعم جوجل”، وإليك خمسة أشياء يستطيع مساعد جوجل القيام بها…

 

  • إدارة المهام

 

إذا كنت تستخدم هاتفك في كل شيء مثل الرسائل النصية، إعداد المنبه، استخدام التقويم، والعديد من الوظائف الأخرى، يمكنك التحدث إلى النص من خلال مساعد جوجل، حيث تقول على سبيل المثال “جوجل أنا قمت بصف السيارة في مكان 3 قطعة 4 اس”، وهو سوف يقول “حسنا سوف أتذكر ذلك”.

 

  • تخطيط يومك

 

يمكن للمساعد القيام بالعديد من الأشياء خلال اليوم، لنفترض أنك تقود طريقا سريعا وغريبا، وتشعر بعدم الارتياح وترغب في الوصول إلى أقرب فندق أو مقهى، كل ما عليك أن تفعل هو قول “جوجل، أين أقرب فندق؟”، وسوف يعطيك الاتجاهات، فضلا عن ذلك فهو يمكن أن يذكر رقم تأكيد رحلتك، واتجاهات وسائل النقل العام.

 

  • الترفيه

 

إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى على يوتيوب أو جوجل بلاي، ما عليك سوى مطالبة مساعد جوجل بإعدادك “تشغيل الأغاني المفضلة”.

 

  • العثور على الصور

 

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن للمساعد القيام بها هو أنه يمكنك أن تسأل أي سؤال وتحصل على إجابة، على سبيل المثال “كم قد في الفدان؟” أو “ما هو الجذر التربيعي لـ 3441؟”، وتحصل على الإجابة.

 

  • التحكم في أجهزة منزلك

 

يمكنك استخدام مساعد جوجل للتحكم في الأجهزة الذكية في منزلك، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في رفض درجة الحرارة أو تشغيل الأضواء، فقط اطلب مساعد جوجل.

تعليقات
تحميل...