تطبيقات

لمستخدمي أندرويد..تطبيق جوجل Kainz لتحسين التصوير ليلا

تمتلك معظم الهواتف الذكية في الوقت الحالي القدرة على التقاط صور مذهلة حقا، إلا أن إحدى الطرق التي يتعثرون فيها هي الإضاءة المنخفضة، ولكن يبدو أن جوجل بدأت تعالج هذا من خلال تطبيق Kainz.

تواجه معظم الهواتف الذكية مشاكل في التصوير في الإضاءة المنخفضة، حتى كاميرات DSLR، أو mirrorless، وقد قام باحث جوجل فلوريان كينز بتطوير تطبيق أندرويد يمكنه تقليل هذه الفجوة، وذلك بعد تحدي للفريق الخاص به.

وقال فلوريان أنه خلق تطبيق تجريبي يساعد مستخدمي نظام أندرويد على التقاط صور واضحة حتى في ظروف أقل من المثالية، ويتيح التطبيق للمستخدمين التحكم اليدوي في التركيز، والعرض، وISO، وكلها تساعد المصورين في السماح لمزيد من الضوء في الوصول إلى العدسة، ومع ذلك لا يوجد أي شيء قادر على حل الإضاءة المنخفضة من تلقاء نفسها.

في حين تساعد الإعدادات في تطبيق Kainz على سلسلة من اللقطات التصوير، حيث أنه بعد النقر على زر التصوير، يستطيع المستخدمون التقاط صور تصل إلى 64 صورة، ومن ثم يتم دمجها من خلال خوارزمية لإزالة الآثار وتنظيف الصورة، وحين تم اختبار هذا التطبيق على جوجل بيكسل ونيكسوس 6P كانت النتائج مثيرة للإعجاب.

هذا التطبيق ليس هو الحل الأمثل، ولكنه بدلا من معالجات كثيفة، وللأسف التطبيق غير متاح للجميع الآن، ولكنها هناك إشارات أنه سوف يدعم هاتف بكسل المقبل، أو سيأتي مستقل في مرحلة ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى