تطبيقات

طريقة لتشغيل أكثر من حساب لتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية

يرغب العديد منا في عمل أكثر من حساب على مواقع التواصل الاجتماعي مثل واتساب، فيسبوك، تويتر، أو غيرها من المواقع الاجتماعية.

ويؤدي تعدد الحسابات إلى تشوش أصحابها، وعلى وجه الخصوص عند استخدامها على الهواتف الذكية، وذلك لأن التطبيقات الاجتماعية لا توفر إلا إمكانية تشغيل نسخة واحدة على الهاتف، لهذا يلجأ المستخدم إلى تسجيل الخروج عند استخدامه حساب آخر وتسجيل الدخول بالحساب الآخر في كل مرة.

ولكن هناك طريقة لتشغيل أكثر من حساب للتطبيق الذي يحتاجه المستخدم على نفس الهاتف وبدون تسجيل الخروج من الحساب الآخر، إذ يستطيع المستخدم الذي لديه أكثر من حساب على تطبيق فيسبوك.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، حيث أن المستخدم أصبح بإمكانه تطبيق هذا على واتساب أو فيسبوك ماسنجر أو تيليجرام أو تويتر أو التطبيقات الاجتماعية الأخرى، ويتم ذلك عن طريق تطبيق يحمل اسم Parallel Space-Multi Accounts.

وهذا التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي، ومتجر آب ستور، وبعد قيام المستخدم بتثبيته من على المتجر يطلب التطبيق من المستخدم إضافة التطبيقات التي يرغب في تشغيل أكثر من نسخة إضافية منها، ومن ثم الضغط على زر Add to Parallel Space، وتوضح الصورة في الأسفل ذلك..

وتظهر التطبيقات التي قام المستخدم بتحديدها في النافذة التالية، وبذلك يستطيع إنشاء اختصار من النسخة الجديدة من التطبيق من خلال النقر على الأيقونة خاصته، وبعد ذلك النقر على Create Shortcut مثلما توضح الصورة التالية..

بعد عمل اختصار على صفحة الهاتف الرئيسية، يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة التطبيق والدخول إلى الحساب الآخر، والتطبيق متاح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد مجانا، ومتوفر لمستخدمي iOS بتكلفة تصل إلى 6 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى