أخبار تقنية منوعة

سيارات سامسونج ذاتية القيادة قريبا في الشوارع

تمكنت شركة سامسونج الكورية من الحصول على موافقة رسمية حكومة كوريا الجنوبية لاختبار سيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في كوريا.

وتتولى شركة سامسونج للإلكترونيات تنفيذ برنامجها للسيارات ذاتية القيادة في الشوارع، وذلك بناء على قرار من وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية لتمكين الشركة من اختبار مركباتها المحملة بأجهزة استشعار على الطرق العامة.

ومن خلال هذه الخطوة أصبحت الشركة تسير على نهج الشركات المنافسة جوجل وأبل، وسوف يتم إجراء اختبارات مبدئية تحت ظروف خاصة، وبعد ذلك تقوم بإطلاقها للطرق العامة، وقالت الوزارة في بيان نقلته صحيفة هيرالد أن: “السيارات ذاتية القيادة تدعو إلى التعاون بين مختلف التقنيات المتطورة من قطاعات السيارات والذكاء الاصطناعي والاتصالات المعلوماتية”.

لا يعرف الكثير منا عن سيارات سامسونج، ولكن على النقيض من بعض صانعي السيارات الأخرى مثل تيسلا، فقد قررت الشركة الكورية عدم بناء سياراتها من الألف إلى الياء، حيث أنها ستصب تركيزها على التقنية اللازمة لهذه السيارات، بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار الخاصة بها، ونظام معالجة البيانات الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى