ملحقات

كوالكوم تكشف عن مواصفات المعالجين Snapdragon 660 وSnapdragon 625

كشفت شركة كوالكوم اليوم الثلاثاء عن معالجين جديدين للفئة المتوسطة من الهواتف الذكية، وأوضحت أنهما يأتيان بالعديد من مزايا الهواتف عالية المواصفات إلى الكثير من الأجهزة.

وقالت الشركة في منشور على المدونة الخاصة بها أن المعالجان Snapdragon 660، و Snapdragon 625 يجلبان المزيد من الأداء والمزايا وسرعة الاتصال، بالإضافة إلى استهلاك أفضل للطاقة، وهذا يعني عمر بطارية أطول.

وأشارت كوالكوم إلى أن المعالجان يضمان مودم الجيل الرابع X12، الذي يتيح سرعة اتصال تبلغ 600 ميجابايت في الثانية، وهو نفس المودم المتوفر في معالج Snapdragon 820 الموجود على الكثير من الهواتف الذكية عالية المواصفات.

والمعالجان الجديدان يدعمان الجيل الخامس من تقنية البلوتوث، بالإضافة إلى تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4، ومعيار 2×2 MIMO، والمعيار الخاص بشبكات WIFi، ويحتويان على رقائق متخصصة في تكنولوجيا تعلم الآلة وتحسين معالجة الكاميرا.

وقد أضافت كوالكوم في المقارنة بين المعالجين أن Snapdragon 660 يأتي بأداء أعلى بنسبة تصل إلى 20%، ويدعم المعالجان ذاكرة الوصول العشوائية حتى 8 جيجابايت، وقد تم تصنيعهما طبقا لتقنية 14 نانومتر، وذكرت أن معالج Snapdragon 660 يتضمن 8 أنوية من فئة Kryo 260، ومعالج رسوميات من فئة Adreno 512، أما فيما يخص معالج Snapdragon 630 فهو يتضمن 8 أنوية من فئة Cortex A53، ومعالج رسوميات من فئة Adreno 508.

وقد شرعت كوالكوم بالفعل في شحن معالج Snapdragon 660، أما معالج Snapdragon 630 فسيتم شحنه لاحقا في هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى