هل حقا هاتف جالكسي اس 8 أفضل من جالكسي اس 7؟

كشفت شركة سامسونج الكورية مؤخرا عن هاتفها الرائد جالكسي اس 8، والذي يمتلك العديد من المميزات الرائعة، ولكن هناك سؤال يسأله الكثير منا، هل هناك فرق كبير بين جالكسي اس 8 واس 7؟، وهل يستحق جالكسي اس 8 أن يجعل مستخدمو اس 7 يقوموا بترقية هواتفهم؟، إليك الإجابة على هذه الأسئلة…

على الرغم من أن هناك تشابه كبير في المواصفات بين الهاتفين، لكن هناك أيضا مميزات بارزة تجعل أحدهما يتفوق على الآخر، وهي الشاشة والتصميم.

 

  • الحدود أرق، والشاشة أكبر

 

يتمتع هاتف جالكسي اس 8 بحواف رقيقة للغاية، وهذا يتيح للشاشة أن تكون أكبر مع الحفاظ على جميع الخواص المميزة له، ومع ذلك، فإن شاشة الهاتف الأكبر لا تعني أن تطبيقاتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك ستبدو أكبر.

 

  • الشاشة أكبر، ولكن ليست كالمعتاد

 

يتمتع  الهاتف الجديد بشاشة أكبر، ولكن هذا لا يعني أن التطبيقات والفيديوهات الخاصة بك ستبدو أكبر مما تبدو عليه في هاتف جالكسي اس 7 أو اس 7 إيدج، حيث أن نسبة الارتفاع في جالكسي اس 8 تعني أنك سوف ترى المزيد من تطبيقاتك في أي وقت، ولهذا لا يوجد فارق كبير لدرجة ترقية الهاتف ودفع 720 دولار  تقريبا.

 

  • مكان بصمة الإصبع

 

يتميز جالكسي اس 8 بحواف رقيقة تترك مساحة صغيرة للماسح الضوئي لبصمة الإصبع، والتي كانت توجد أسفل الشاشة في جالكسي اس 7، ولكن سامسونج نقلتها إلى الواجهة الخلفية في هاتف اس 8.

 

  • خاصية التعرف على الوجه

 

يتضمن هاتف جالكسي اس 8 طريقتين إضافيتين لفتح الهاتف، بما في ذلك التعرف على الوجه والتعرف على قزحية العين، هذه البدائل تمكنك من فتح الهاتف بدون الوصول إلى الماسح الضوئي لبصمة الإصبع في الخلف، ولكن خاصية التعرف على الوجه في الهاتف هي الأقل أمانا في الطرق الثلاث، والتي تعمل بسرعة الماسح الضوئي لبصمة الإصبع في حالات الإضاءة الجيدة، ولن تكون بحاجة إلى رفع الهاتف إلى وجهك، ولكنها لا تعمل بشكل جيد في الغرف المظلمة.

 

  • خاصية التعرف على قزحية العين

 

أكدت الشركة على أن هذه الخاصية أكثر أمنا من الماسح الضوئي لبصمة الإصبع، ويعمل بسرعة وسهولة، ولكنه قد يطلب منك جعل الهاتف قريب من عينيك قبل فتحه.

 

  • تغيير زر الرئيسية بسبب الحواف الرقيقة

 

على الرغم من أن الحواف رقيقة للغاية، سامسونج تمكنت من الحفاظ على زر الرئيسية، والفرق هو أن الزر تطور إلى زر اللمس الحساس للضغط، وتم دمجه في الشاشة، وهذا يجعل تصميم اللوحة الأمامية أنيق، بالإضافة إلى ذلك طورت سامسونج أيضا من أزرار “العودة” و”التطبيقات الأخيرة” على الهاتف الرائد، حيث تم دمجها في الشاشة أيضا.

 

  • مساعد بيكسبي

 

لم يعطي المساعد الشخصي بيكسبي الانطباع الجيد، وهو حاليا لا يدعم الأوامر الصوتية، ولهذا ليس سببا كافيا للترقية.

 

  • الأداء

 

جالكسي اس 8 بلا شك هو الأسرع من جالكسي اس 7، ولكن أيضا أداء اس 7 سريع حتى الآن سواء كان في فتح التطبيقات بسرعة أو غير ذلك، ولكن ليس من الواضح كم من الوقت سيصمد أدائه، حيث أن العمر الافتراضي لأي هاتف ذكي هو عامين.

 

  • الكاميرا

 

أدخلت سامسونج تغييرات قليلة على كاميرا جالكسي اس 8، حيث أنها لا تزال بدقة 12 ميجابكسل كما في هاتف اس 7، وتدعم أيضا خاصية التركيز التلقائي، ولكن سامسونج تقول أن أدائها تحسن في الإضاءة المنخفضة وأصبحت أكثر وضوحا.

أما بخصوص الكاميرا الأمامية فقد أضافت إليها الشركة الكورية تحسينات طفيفة، حيث تأتي بدقة 8 ميجابكسل بدلا من 5 ميجابكسل كما في هاتف اس 7، فضلا عن ميزة التركيز التلقائي.

ونتيجة لجميع ما تم ذكره، فإن المميزات الجديدة وتصميم الهاتف الذكي لا يعطي ضرورة لترقية جالكسي اس 7، وفي حال كنت تمتلك اس 7 فأنت لست بحاجة إلى ترقية هاتفك إلى جالكسي اس8، حيث أن الشركة لم تقدم تحسين في عمر البطارية ولا الكاميرا بشكل كبير.

تعليقات
تحميل...