شركة DJI تقيد تحليق الطائرات بدون طيار بدون إذن

قامت شركة DJI، وتخصصها في مجال إنتاج الطائرات دون طيار Drones، بمطالبة جميع المستخدمين بتسجيل الطائرات خاصتهم في قاعدة بيانات الشركة.

وقد طالبت الشركة بهذا لأنه في حال لم يتم ذلك ستفقد جزء ضخم من الوظائف والإمكانيات التي تقدمها، وكشفت الشركة عن أداة جديدة من شأنها أن تسجل الطائرات، ومرتبطة مع تحديث لنظام تشغيل الطائرة بشكل رئيسي، ومن المفترض أن تعتمده رسميا بحلول نهاية الأسبوع الجاري، وهذا يعني أن المستخدمين قد يفقدوا وظائف الطائرة بعد هذه المدة في حال لم يقوموا بالتسجيل.

ويستطيع المستخدمون إكمال عملية التسجيل من خلال تطبيق الطائرة المتاح للأجهزة الذكية، ومن ثم سيضمن المستخدم وصول آخر الإصدارات أولا بأول، وأيضا على وظائف الطائرة الكاملة، ولكن إذا لم يتم التسجيل، فإن الطائرة سوف تحلق على نطاق لا يتعدى 50 متر، وبارتفاع لا يتعدى 30 متر.

والغرض من هذه الخطوة هو ضمان ملاحقة كل شيء تقوم به الطائرة، وهذا للتعاون بشكل فعال مع الوكالات الأمنية، وتسعى الهيئات الحكومية بالتعاون من الشركات إلى تنظيم طيران هذه الطائرات التي تدعم كاميرا تقوم ببث حي للصور إلى الهاتف أو الحاسب الخاص بالمستخدم، فضلا عن تسجيل فيديو بدقة عالية.

تعليقات
تحميل...