تطبيقات

فيسبوك تعيد تصميم المنشورات الشائعة لتقديم المزيد من وجهات النظر

قامت شركة فيسبوك الأمريكية اليوم بإضافة اثنين من التغييرات التي تجعل من الأسهل عرض المزيد من مصادر الأخبار على التطبيق خاصتها.

وقد قالت الشبكة الاجتماعية يوم الأربعاء أنها تجدد ميزة المواضيع الشائعة لتشمل مجموعة من القصص حول أي موضوع معين، وعند النقر على موضوع سترى العديد من المنشورات المختلفة التي يمكنك أن تتنقل بينها، وستتمكن أيضا من رؤية ما يقوله أصدقاؤك والشخصيات العامة حول المواضيع المختلفة.

وتحاول فيسبوك أن تجعل هذه الميزة أكثر وضوحا على الهواتف، وتجري الشبكة الاجتماعية اختبارا مع مجموعة صغيرة من المستخدمين يضعون أهم ثلاثة مواضيع شائعة في خلاصة الأخبار، ويبدو أن التعديلات هذه التي أدخلتها فيسبوك هي محاولة منها لقمع الانتقاد الذي وجه إليها، حيث أن البعض يرى أنها تشوه وجهة نظر الناس.

الميزة الثانية، وضعت الشبكة الاجتماعية الاتجاهات الصحيحة في تغذية الأخبار الخاصة بك على الأجهزة المحمولة، والتي كانت سابقا مخفية داخل البحث، ولكن بدلا من ذلك سوف يقوم التطبيق بعرض أعلى ثلاثة مواضيع شائعة على تغذية الأخبار الخاصة بك، وبعد ذلك يمكنك النقر من خلالهم لمعرفة الاتجاهات الأخرى، ولحسن الحظ، تتيح لك الشبكة الاجتماعية الخيار لإزالته إذا كنت تفضل تجنبها تماما.

وقد تم إطلاق ميزة المنشورات الشائعة لنظام التشغيل iOS اليوم، وسوف يأتي إلى نظام التشغيل أندرويد قريبا، وليست هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها الشبكة الاجتماعية تغييرات كبيرة في المواضيع الشائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى