تطبيقات

فيسبوك تنافس يوتيوب وتنضم لمجال الفيديوهات الحصرية

تصب فيسبوك تركيزها على الفيديو منذ أكثر من عام للإنتقال إلى مرحلة جديدة بشكل كلي من تبادل التفاعل والمحتوى، والآن ترغب في الانضمام إلى مجال الفيديوهات الحصرية.

تنوي فيسبوك إتاحة برامج ومسلسلات من خلال الفيديوهات الحصرية ولا ترغب في الاقتصار على البث المباشر فقط، وطبقا لرويترز فإن الشركة الأمريكية قامت بتوقيع صفقة مع مجموعة شركات ومواقع تعرض محتوى إخباري وترفيهي يستهدف الشباب مثل BuzzFeed، وVox Media، وسوف تحصل على فيديوهات حصرية مختلفة تتضمنها إعلانات بالطبع.

وتنوي فيسبوك طلب نوعين من الفيديوهات الترفيهية، الأول منهما هو مسلسلات ترفيهية يقع طول الحلقة بين 20-30 دقيقة وسوف تأتي ملك الشركة نفسها، أما الثاني فسيكون مسلسلات قصيرة يتراوح طول الحلقة بين 5-10 دقائق.

والغرض من هذه الفكرة هو حصول الشبكة الاجتماعية على أموال المعلنين الكبار، وبذلك ستنافس أيضا سناب شات، ويوتيوب وغيرهم من تطبيقات، وستقوم بنشر هذه الفيديوهات من خلال تبويب خاص ضمن فيسبوك يظهر الفيديوهات فقط.

وستقوم شركة فيسبوك بدفع 250 ألف دولار للمسلسلات الطويلة، أما الفيديوهات القصيرة فسوف تتراوح القيمة بين 10-35 ألف دولار أمريكي، وكذلك سوف تعطي المنتجين نسبة 55% من إيرادات الإعلانات التي سوف تظهر في الفيديوهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى