ابتكارات

دراسة..Apple Watch الأكثر دقة في استشعار ضربات القلب

تدعم العديد من الأجهزة القابلة للارتداء مستشعر ضربات القلب، ولكنهم غير متماثلين، وتعتبر الساعة الذكية الأمثل هي ساعة Apple Watch.

وطبقا لدراسة أجرتها مؤخرا جامعة ستانفورد، والتي توصلت إلى أن مستشعر ضربات القلب في ساعة Apple Watch الذكية عند مقارنته مع إسوارات اللياقة البدنية التي أجروا الاختبار عليها هو الأكثر دقة، وهذا يتضمن Samsung Gear S2 ،MIO Alpha 2 ،Microsoft Band، وFitbit Surge، بالإضافة إلى الساعات الذكية الأخرى والكثير من الإسوارات.

واعتمادا على النتائج التي توصلوا إليها، فقد استطاعت ساعة Apple Watch الذكية من تصدر المنافسة مع بنسبة خطأ تصل إلى 2% في المتوسط، وفي نفس الوقت استطاعت ساعة Samsung Gear S3 الذكية من تحقيق أدنى دقة بنسبة خطأ وصلت إلى 6.8% في المتوسط.

وعلى الرغم من ذلك فإن الباحثين توصلوا إلى أن ساعة Apple Watch الذكية ليست كاملة، حيث أنهم توصلوا إلى أنها لا تؤدي عمل دقيق وجيد عند مراقبة عدد السعرات الحرارية، وقد وصل معدل الخطأ في الساعة الذكية إلى 40%، وهو معدل سيء للغاية.

أما بخصوص إسوارة Fitbit Surge للياقة البدنية فقد وصل معدل الخطأ حوالي 27%، ولهذا قد لا تريد استعمال ساعة أبل الذكية عندما ترغب في تتبع سعراتك الحرارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى