أخبار تقنية منوعة

دراسة..مستخدمو الهواتف الذكية أكثر عقلانية في اتخاذ القرارات

أشارت دراسة جديدة في مجلة Computers in Human Behavior إلى أن الأشخاص يكونون أكثر عقلانية عند استخدامهم الهواتف الذكية.

قد يكون من الواجب عليك استعمال الهاتف الذكي الخاص بك عوضا عن الحاسب الشخصي، حيث أنه وفقا لهذه الدراسة الجديدة فإن المستخدمين يكونون أكثر عقلانية عند استعمالهم الهواتف الذكية، وأوضحت الدراسة أن الناس يكونون أكثر عقلانية عند معالجة معضلة ما عند استعمال الهاتف الذكي.

وتوصلت الدراسة إلى أن مستخدمي الحواسيب يتخذون قرارات عاطفية بديهية، ومن الواضح أن هذا يرجع إلى حقيقة أن الهواتف الذكية تسمح لنا بالتركيز على شيء واحد فقط في وقت واحد، وفي نفس الوقت تتيح لنا الحواسيب باستقبال المزيد من المعلومات الخارجية، بالرغم من أننا نفترض أن ذلك يرجع إلى الطريقة التي صممت بها البرمجيات.

وأوضح المؤلف الرئيسي للدراسة، Albert Barque-Duran، خلال حديثه في جامعة مدينة لندن: “ما توصلنا إليه في دراستنا هو أنه عند استعمال الناس الهاتف الذكي من أجل دراسة المشاكل الأخلاقية الكلاسيكية، كانوا معرضين أكثر لاتخاذ قرارات عقلانية، حيث أنهم يتخذون قرارات غير عاطفية عندما يتم عرض مشكلة عاطفية للغاية”.

وأكمل قائلا: “أنه قد يكون سبب ذلك كثرة الضغوط الزمنية التي تكون موجودة في معظم الأحيان مع الهواتف الذكية، بالإضافة إلى كثرة الفوارق النفسية التي من الممكن أن تحدث عند استعمال هذه الأجهزة بالمقارنة مع استعمال الحواسيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى