أخبار الشركات

آيفون 8 قد يكون سببا في عدم حصولك على Nintendo Switch في رأس السنة

ورد تقرير مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال يشير إلى أن شوقنا لمنتجات أبل يمكن أن تجعل من الصعب على Nintendo أن تزيد من إنتاج جهاز Nintendo Switch.

على الرغم من أن أبل وNintendo لا تتنافسان بشكل مباشر، إلا أن الشركات في جميع أنحاء الصناعات التكنولوجية تواجه نقصا في المكونات المطلوبة للهواتف الذكية، خوادم الكمبيوتر، الأجهزة الرقمية مثل رقائق ذاكرة فلاش NAND، وشاشات الكريستال السائل.

ويبدو أن الطلب على ذاكرة فلاش NAND على وجه الخصوص هو ما يتسبب في هذه العقبة بين أبل ونينتندو، ود قال المتحدث باسم توشيبا: “الطلب على ذاكرة فلاش NAND لدينا كان أكبر بشكل ساحق من المتاح، ومن المرجح أن يظل الوضع هكذا باقي العام الجاري”.

ويشير التقرير إلى أن الطلب الاستهلاكي المستمر على آيفون 7 وحقيقة أن أبل تطلب الآن أجزاء لإنتاج آيفون 8 القادم يعني أن نينتندو تكافح من أجل الحصول على ما تحتاجه من صناع هذه الأجزاء، وليس من الواضح ما إذا كانت نينتندو لم تتوقع أن الطلب على أجهزة Switch سينمو بهذه السرعة، أو ما أنها لم تتوقع هذا التصادم على طلب الأجهزة.

وتفيد التقارير أن نينتندو تأمل في شحن 18 مليون وحدة بحلول الوقت الذي تنتهي فيه السنة المالية في مارس 2018، وهذا الرقم هو ضعف خطة المبيعات الأصلية للشركة، وقال تقرير صادر عن صحيفة فايننشال تايمز أن نينتندو تستطيع بيع المزيد من هذه الأجهزة، خاصة مع الطلب المتوقع في موسم العطلات.

ومن غير المرجح أن تفوز نينتندو ضد أبل في الحصول على الأجزاء التي تحتاج إليها، وستقوم شركة أبل بوضع طلبات أكبر بكثير من نينتندو مما يجعلها فرصة مالية أكثر جاذبية واستقرارا للموردين المحتملين، ونتيجة لذلك، يشتبه المحللون في أن نينتندو قد تضطر إلى زيادة الإنفاق إذا كان لتأمين المكونات الإضافية التي ستحتاج إليها، على الرغم من أن هذا يتطلب إغلاق عرض لوحات هوامش الربح الصغيرة.

ومن المرجح أنه بسبب ذلك قد لا نرى أي صفقات لشركة نينتندو اليابانية من أجهزة Nintendo Switch في مبيعات يوم الجمعة السوداء “Black Friday”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى