شهر رمضان نعمة كبرى لفيسبوك

يحصل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على ملايين الدولارات بشكل يومي من الإعلانات التجارية على صفحات المشتركين، وتزداد عائدات الشركة من الإعلانات كلما ارتفع عدد المستخدمين والساعات التي يمضونها على الشبكة الاجتماعية.

وطبقا لبحث إحصائي قام به موقع فيسبوك، فإن المستخدمين العرب سيقضون 57 مليون ساعة إضافية على الموقع أثناء شهر رمضان، وهذا يعني أرباح أكثر سيجنيها الموقع خلال الشهر، وأوضح البحث الذي قام به Facebook IQ أن أكثر وقت يتم استخدام فيسبوك فيه على مستوى العالم هو الساعة 3 فجرا.

وأشار الاستطلاع إلى أن معظم مستخدمي الشبكة الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشاركون في رمضان تجاربهم مع الآخرين، وعلى وجه الخصوص في المشروبات والوجبات التي يحضرونها على وجبة الإفطار والسحور، ووفقا لـ فيسبوك فإن هذا الشهر المبارك يشهد تضاعف في عدد المنشورات على الموقع يصل إلى 4.84 ضعفا عند مقارنته بالأشهر الأخرى من باقي العام، وهذا يؤدي إلى ارتفاع أرباح فيسبوك.

وعلى الرغم من سيطرة التلفزيون على المشاهدين في رمضان لعدة سنوات، إلا أن الهواتف الذكية غيرت هذا، حيث أوضح استطلاع فيسبوك أن 71% من مستخدمي الشبكة الاجتماعية في الإمارات يفضلون تصفح الموقع على مشاهدة التلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى