فيسبوك تطلق زر GIF للتعليقات لجميع المستخدمين

أطلقت شركة فيسبوك الأمريكية ميزة جديدة إلى التطبيق الخاص بها، وهي الحصول على الكثير من الرسوم المتحركة GIF في زر التعليقات، وذلك احتفالا منها بالذكرى السنوية الثلاثين.

سوف يحصل جميع المستخدمين على العديد من الرسوم المتحركة في زر تعليق الـ GIF الجديد، والذي بدأ فيسبوك اختباره قبل ثلاثة أشهر، كما أعلنت الشركة الأمريكية أن ما يقرب من 13 مليار GIF أرسلت على تطبيق ماسنجر خلال العام الماضي، مع 400 مليون GIF فقط في يوم رأس السنة الميلادية 2017.

يتيح زر GIF للأشخاص البحث عن ملفات GIF ونشرها من خدمات مختلفة، مثل Giphy، وTenor مباشرة في مربع التعليقات، ويعرض زر الصور المتحركة صور GIF الشائعة، كما هو الحال في فيسبوك ماسنجر.

وقد أضاف فيسبوك دعم GIF قبل عامين، ولكن حتى الآن كان يجب على المستخدمين إدخال عنوان URL الخاص بالصور المتحركة التي أضيفت من مكان آخر، ولكن رز GIF يجعل العملية أسهل كثيرا، وخاصة على الهاتف المحمول، وهي متاحة حاليا للتعليقات فقط، ولكن فيسبوك قد تجعل الميزة في نهاية المطاف متاحة لمشاركات خلاصة الأخبار نظرا لأن طلب المستخدم على ملفات GIF لا يظهر أي علامات على حدوث أي تغيير.

ويقال أن فيسبوك كانت جاهزة لدعم GIF منذ سنوات قبل أن يضاف أخيرا، ولكن كانت مترددة في نشره بسبب التأثير البصري على تغذية الأخبار، على الرغم من تردد الشركة، ولكن المستخدمون واصلوا العثور على حلول لنشر ملفات GIF.

من أجل المتعة واحتفالا بالذكرى السنوية التي تم فيها تقديم ملفات GIFs لأول مرة، يقوم فيسبوك أيضا بإجراء استطلاع للرأي يسأل المستخدمين عن كيفية نطق GIFs، وهو نقاش لا يزال مستمرا.

تعليقات
تحميل...