جوجل تطلق ميزة البحث عن ظائف

أعلنت شركة جوجل الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي عن ميزة جديدة في محرك البحث الخاص بها، والتي تمكن الباحثين من العثور على الوظائف التي يرغبون بها بسهولة.

وتستهدف جوجل عن طريق إطلاقها لهذه الميزة التي تستند على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي منافسة كبرى المواقع المتخصصة في مجال التوظيف مثل مانستر، لينكد إن، وفيسبوك أيضا، وهذه الميزة الجديدة متوفرة الآن باللغة الإنجليزية فقط على الأجهزة المكتبية والمحمولة.

وللبحث عن الوظيفة يقوم المستخدم بكتابة كلمات مثل “وظائف إدارية” أو “وظائف بالقرب مني” في مربع البحث، وفورا ستظهر له الوظائف المتوفرة على صفحة نتائج البحث، وعن طريق قسم الوظائف في صفحة نتائج البحث، سوف يستطيع المستخدم تغيير عملية البحث للعثور على أفضل النتائج، حيث يستطيع مثلا القيام بعمل فلترة للوظائف المتوفرة بدوام كامل فقط، أو معرفة الشركات التي تتيح وظائف في المجال المهتم به، أو معرفة نبذة عن الشركة.

ومن الممكن أيضا أن يتم تنقيح عملية البحث طبقا لمعايير متعددة مثل تاريخ توافر الوظيفة أو المجال، وبحسب ما ورد من موقع “تك كرانش” يستطيع المستخدم أيضا تشغيل ميزة التنبيهات ليتمكن من الحصول على رسالة فورية في حال توافر وظيفة جديدة تتناسب مع المعايير الذي قام بوضعها بنفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى