فيسبوك تختبر ميزة photo guard لمنع الآخرين من نسخ الصورة الشخصية

أطلقت شركة فيسبوك الأمريكية ميزة photo guard الجديدة، والتي توفر للمستخدمين راحة البال بشأن صورهم الشخصية وحول كيفية منع الآخرين من الوصول إليها واستخدامها.

أعلنت الشبكة الاجتماعية اليوم عن برنامج تجريبي في الهند يهدف إلى حماية المستخدمين الذين يشعرون بالقلق إزاء الآخرين الذين يمكنهم الحصول على صورة الملف الشخصي واستخدامها، والميزة الجديدة التي تحمل اسم حارس الصور “photo guard” لديها مجموعة من تدابير السلامة التي تشمل:

  • منع المستخدمين من تنزيل الصورة الشخصية أو مشاركتها مع الآخرين.
  • منع المستخدمين من وضع علامات لأشخاص آخرين في صورة الملف الشخصي.
  • منع المستخدمين من التقاط لقطات الشاشة لصورة الملف الشخصي، وهذا في البداية سيكون لنظام التشغيل أندرويد فقط.

عند تنشيط الميزة، يكون اختيار الحارس مرئيا من خلال حدود زرقاء ودرع حول الموافقة المسبقة على الصورة الشخصية، وقد تعاونت الشركة مع مصمم هندي لجعل هذه الضوابط الأمنية أكثر خضوعا ومصممة بشكل جذاب.

وقد قامت الشركة بإجراء بحوث في الهند دفعتها لإطلاق هذه الميزة، وذلك لأنها وجدت أن بعض النساء يخترن عدم مشاركة الصور الشخصية التي تشمل وجوههن في أي مكان على شبكة الإنترنت بسبب قلقهن بشأن ما قد يحدث لصورهن.

وتعتقد الشركة أن هذا حل للمساعدة إلى حد ما، وقالت أن الاختبارات المبكرة تشير إلى أن الناس بنسبة 75% لن يتمكنوا من نسخ الصورة عن تفعيل الميزة، وتجرى هذه العملية في الهند كبداية، ولكن فيسبوك تأمل في توسيعها إلى دول أخرى قريبا.

تعليقات
تحميل...