تطبيقات

إنستجرام يعتمد على الذكاء الاصطناعي في حجب التعليقات السيئة

لجأ تطبيق التواصل الاجتماعي “إنستجرام” إلى الاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تتبع التعليقات المسيئة أو الخارجة وحذفها.

ذكر موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن الشركة سوف تستخدم اثنين من الفلاتر الجديدة، وذلك لحجب ظهور التعليقات الخارجة أو غير المناسبة على مشاركات المستخدمين.

وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة، كيفين سيستروم” في رسالة عن طريق الإنترنت أن التطبيق سوف يعتمد على اثنين من الفلاتر لمنع هذه التعليقات من الظهور، حيث يعمل الفلتر الأول على حجب ظهور التعليقات السيئة تلقائيا قبل ظهورها للمستخدم، أما الثاني فيقوم بالبحث عن التعليقات السيئة ويمنعها.

ويعتمد الفلتران في عملهما على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتي تسمح لأجهزة الكمبيوتر بتغيير أدائها بشكل ذاتي وفقا للمعلومات التي تواجهها ولا تستند على الأوامر البشرية التي يقوم بإدخالها مستخدمو الأجهزة.

وأضاف سيستروم أن: “نحن نرى أن استعمال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عملية تطوير الأدوات اللازمة لحماية التعبير الذاتي للمستخدمين بمثابة خطوة هامة تجاه ضمان وجود تجمعات أكثر سلاسة وشمولا من خلال التطبيق.

وقد تم بالفعل بدء تشغيل الفلتر الذي يتعامل مع التعليقات السيئة المكتوبة باللغة الإنجليزية، في حين يعمل فعليا الفلتر الذي يتعامل مع التعليقات التي تم كتابتها باللغات الفرنسية، الألمانية، اليابانية، العربية، الإسبانية، والروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى