ذكرت وكالة الأخبار رويترز أن كلا من فيسبوك وتويتر وسناب شات تسعى إلى الحصول على حقوق بث لقطات فيديو عبر الإنترنت من شركة 21 Century Fox لكأس العالم لكرة القدم عام 2018.

وقالت بلومبرج أن الشركات عرضت عشرات الملايين من الدولارات للحصول على حقوق بث لقطات فيديو للبطولة التي سوف تستضيفها روسيا وسيتم بثها أيضا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد جاء ذلك نقلا عن شخصين على دراية بهذا الأمر.

وذكرت بلومبرج في تقرير لها نشرته اليوم الخميس أن شركة فوكس سوف تحتفظ بالحقوق لاستعمال العناوين الرئيسية وتقديم أبرز الأحداث من المنافسة من خلال عروضها، وقد عززت شركات وسائل الإعلام الاجتماعية تركيزها على توقيع الصفقات الصفقات الحية، حيث أن جمهور الشباب يعتمد بشكل متزايد على شبكة الإنترنت لمشاهدة الرياضة، والتخلي عن خدمات الكابل التقليدية.

وقالت قناة فوكس سبورتس الرياضية الشهر الماضي أنها عقدت شراكة مع فيسبوك تتيح للشبكة الاجتماعية من خلالها بث مباريات دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2017-2018، وقالت بلومبرج أن الاهتمام المتزايد لوسائل الإعلام الاجتماعية بالفيديو، بما في ذلك الرياضة، يمنح فوكس مصدرا جديدا محتملا للدخل، بالإضافة إلى أداة لتعزيز التغطية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *