تطبيقات

وداعا لمخاوف حركة المرور..Google Maps تخبرك بأفضل وقت للسفر

طرحت شركة جوجل الأمريكية ميزة جديدة لمستخدمي Google Maps بنظام التشغيل أندرويد، حيث أصبح بإمكانهم مشاهدة رسم بياني حول أفضل وقت للسفر.

وتفيد التقارير المتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في الوقت الحالي أن الرسم البياني الجديد لوقت السفر، بين مسار الاتجاه المشترك، يحتوي على شرائط لمدة نصف ساعة قبل وقت السفر، وبضع ساعات من الوقت الحالي.

هناك أيضا خط منقط فوق الشرائط مع الوقت المشار إليه، وذلك وفقا لما ذكره موقع Android Police اليوم السبت، وهذا يساعد المستخدمين ليس فقط في الحصول على مكان أو كم الوقت الذي يجب أن تأخذ الرحلة، ولكن أيضا في الحصول على أفضل وقت للمغادرة “مظللة باللون الأخضر أو الأصفر أو الأحمر للإشارة إلى ظروف حركة المرور الحالية”.

وهذه الميزة الجديدة متاحة فقط لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، وتظهر عند إدخال الاتجاهات، وأضاف التقرير أنه “بالإضافة إلى عرض الوقت والمسافة المعتادين، فإن الرسم البياني الجديد سيظهر أيضا تقديرا لكل من الوقت الذي كان سوف يستغرقه خلال نصف ساعة في وقت مبكر ومدة الوقت الذي سوف يستغرقه خلال الساعات القليلة القادمة.

في حال كان المستخدمون يرغبون في الوصول إلى مسار معين أثناء التنقل بدون استخدام البيانات، يمكنهم حفظ المسار الذي سيتم استخدامه في وضع عدم الاتصال، وبعد تحديث المستخدمين إلى أحدث إصدار من Google Maps، سيشاهدون اختصارات تمت إضافتها حديثا على الشاشة الرئيسية التي سوف تساعدهم على استكشاف التطبيق بعدد قليل من النقرات السريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى