ابتكارات

لينوفو تعمل على نظارة واقع معزز لتجربة حرب النجوم

كشفت شركة لينوفو الصينية عن تعاونها مع شركة Disney لتطوير نظارة واقع معزز لألعاب حرب النجوم، وقد جاء هذا الإعلان على هامش فعاليات نادي مشجعي Disney الرسمي الذي يحمل اسم D23.

وتهدف هذه التطورات إلى تحويل الكثير من التجارب السابقة إلى تجارب واقعية، وتعد نظارة الواقع المعزز شيء غير متوقع الكشف عنه أثناء حدث مشجعي ديزني، حيث أنها مخصصة لألعاب Star Wars.

وقد قامت الشركة بإجراء اختبار للنظارة التي تستخدم الهاتف الذكي لجلب الملحمة الفضائية إلى الواقع، وتسعى Disney إلى إتاحة تجربة جديدة تحمل اسم Star Wars: Jedi Challenges، والتي يتم بناؤها من أجل النظارة، والتي تشتمل إعداداتها على تجارب حرب النجوم ومن بينها معارك lightsaber، والمعارك واسعة النطاق، ولعبة Holochess، وقد أعلن نائب رئيس الشركة، مايك غوسلين، عن المشروع وقدم مجموعة من اللقطات للألعاب.

وتستند النظارة على الهاتف الذكي، وتظهر اللقطات جميلة جدا، حيث تظهر القوات لتحالف المتمردين من خلال غرفة نوم مغطاة بالسجاد، وأيضا يظهر جندي العاصفة Stormtrooper بالحجم الطبيعي، ولوحة لعبة Holochess الدائرية.

ويبدو أن النظارة لديها على الأقل زوج واحد من الكاميرات لتتبع الحركة، ووحدة تحكم، في حين تستخدم أيضا الهاتف الذكي للعرض، وتجدر الإشارة إلى أن شركة لينوفو تعمل حاليا مع شركة مايكروسوفت على برنامجها لنظارة الواقع المختلط.

وحتى الآن ليس معروفا حتى الآن موعد محدد لإطلاق النظارة، ومن غير المعروف أيضا إذا كانت النظارة تتوافق مع تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز الأخرى أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى