هواتف ذكية

هاتف iPhone 8 سيأتي بأكبر تغييرات في تاريخ أبل

ورد اليوم تقرير جديد حول هاتف iPhone 8 المرتقب يجلب المزيد من التفاصيل عن الهيكل الجديد، والذي من المفترض أن يتم إطلاقه في الذكرى العاشرة لإطلاق هاتف آيفون الأصلي.

ما تراه أعلاه هو تصميم الأجهزة النهائي، ويظهر الهاتف بشاشة بحجم 5.8 بوصة بحواف نحيفة تبلغ حوالي 4 مم على جميع الجوانب، وسيأتي أيضا بحافة من أسفل جديدة تجعل أبل لن تزود الهاتف بسماعة جاك للرأس، والتي لم تكن موجودة أيضا في هاتف iPhone 7.

ومن المتوقع أيضا أن يدعم الهاتف الرائد خاصية الشحن السريع، وقد يأتي بميزة أخرى أيضا من هاتف iPhone 7، وهي مكبرات صوت ستيريو عبر مزيج من السماعة السفلية وسماعة الأذن، وهناك أخبار تشير إلى أن شركة أبل سوف تكبر زر التشغيل، ولكن السبب غير واضح، ويعتقد أن هذا هو السبب وراء إعطاء الشركة الأمريكية براءة اختراع معرف اللمس.

أما الباقي فهو بخصوص إعادة أبل تصميم iOS 11 لاستيعاب “الانقطاع” الموجود في الجزء العلوي من الشاشة، والذي سوف يكون موضع الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار، وأخيرا سوف نتحدث عن عمر البطارية، والذي سوف يتحسن بشكل ملحوظ، ويرجع السبب في ذلك إلى أن البطارية سوف تأتي على شكل حرف L.

أما الجانب السلبي لكل هذه المميزات سيكون السعر، أي أن هاتف iPhone 8 سيكون أغلى هاتف في تاريخ أبل، ووفقا لما ورد من شائعات، فإن الهاتف سيبدأ سعره من 1100 دولار أمريكي إلى 1200 دولار أمريكي، وبعض المصادر تدعي أن أن أبل سوف تطلق نسختين من الهاتف، واحدة سوف تمتلك ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، والأخرى بحجم 256 جيجابايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى