تحايل على واتساب يتسبب في سرقة تفاصيل المستخدمين البنكية

تم تحذير مستخدمي واتساب من رسائل وهمية يتم إرسالها بغرض الوصول إلى التفاصيل المصرفية والحسابات البنكية الخاصة بهم.

وقد تبدو الرسالة وكأنها رسالة واتساب عادية، ولكن المحتالين يستخدمون التطبيق للوصول إلى التفاصيل الشخصية للمستخدمين، حيث يتم إرسال رسائل بريد إلكتروني ورسائل عادية إلى الهواتف التي تدعي اشتراكك في خدمة الرسائل، واتساب، سوف تنتهي قريبا.

ثم يطلب منك بعد ذلك تحديث معلومات الدفع، مع الإشارة إلى انتهاء فترة الإصدار التجريبي المجاني لسنة واحدة، وقال واحد من المحتالين أن النص يمكنه خداع المستخدمين على ويجعلهم يتذكروا أن هذا من أجل دفع رسوم 99P لاستخدام هذه الخدمة.

Clever Whatsapp scam email that could catch people out

تم إيقاف رسوم الاشتراك الأصلية بعد أن اشترى فيسبوك الشركة مقابل 11.4 مليار جنيه استرليني في عام 2016، وقال متحدث باسم عملية التحايل: “في حين أن المستخدمين قد ينظروا في البريد الإلكتروني أدناه وببساطة سوف يتذكرون أن هذا دفع الاشتراك وسوف يكون من السهل جدا الاعتقاد أن التطبيق قد عاد إلى نموذج اشتراكه”.

في وقت سابق من هذا الشهر تم إرسال رسائل مماثلة أيضا عن طريق النص يطلب من المستخدمين دفع 99p للاشتراك مدى الحياة باتباع وصلة.، وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه تم خداع المستخدمين العام الماضي في تحميل نسخة حصرية من التطبيق “الذهبي”، التي أصابت هواتف أندرويد ببرمجيات خبيثة.

يتم حث أي شخص يعتقد أنهم سقطوا فريسة لعملية الاحتيال هذه على تشغيل برامج مكافحة الفيروسات على هاتفه.

تعليقات
تحميل...