هواتف ذكية

هل سامسونج قالت للتو أنها تخشى iPhone 8؟

هل تقول سامسونج أنها تخشى من هاتف iPhone 8؟ أعلنت شركة سامسونج اليوم الخميس عن نتائج أرباحها للربع الثاني من العام، مما يكسف عن أرباح قياسية مدفوعة بمبيعات قوية.

وتتوقع سامسونج زيادة المنافسة ستزداد في مجال الهواتف المحمولة في النصف الثاني من العام، ولم تذكر على وجه التحديد iPhone 8، ولكن يبدو أن الشركة الكورية تخشى نوعا ما هاتف أبل القادم، وقالت الشركة في إحدى المنشورات على المدونة أن: “في النصف الثاني من المتوقع أن يزداد الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث سيدخل السوق في فترة موسمية قوية”، ومع ذلك، من المتوقع أن تكثف المنافسة مع إطلاق الهواتف الذكية الجديدة من قبل المنافسين.

وأكدت سامسونج على أن هاتف Galaxy Note 8 سيتم إطلاقه في الربع الثالث، وقبل بضعة أيام، أكدت الشركة الكورية على أنها سوف تكشف النقاب عن هاتف ذكي جديد في 23 أغسطس، والذي يمكن أن يكون هاتف جالكسي نوت 8 المرتقب.

وأضافت الشركة: “ردا على ذلك، ستقوم سامسونج بإطلاق هاتف Galaxy Note 8 الجديد مع الأداء المعزز والمميزات الرائعة، للحفاظ على قوة دفع المبيعات للهواتف الذكية الرائدة”، ولكن الشركة لا تعتقد أن توزيع الهاتف سيكون أفضل في الربع الثالث، مقارنة بالفترة الأخيرة من شهر يونيو.

وأضافت “بالنظر إلى الربع الثالث، من المتوقع أن تنخفض الإيرادات والربح على أساس ربع سنوي بسبب زيادة مصاريف التسويق المرتبطة بإطلاق Galaxy Note الجديد وخفض تأثير إطلاق غالاكسي S8 و S8+”.

يبدو أن سامسونج تتوقع انخفاض المبيعات لكلا من شركاتها الرائدة في الربع القادم، من قبيل الصدفة، هذا هو الربع الذي ستعلن فيه شركة أبل عن أجهزة جديدة خلال حدثها السنوي لآيفون في فصل الخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى