أخبار تقنية منوعة

Model 3 من سيارات Tesla بلا مفتاح..لذلك لا تنسى هاتفك

أظهرت شركة السيارات الكهربائية Tesla استعداد لكسر النظام الأوتوماتيكي، وتخطط إلى التحرك إلى أبعد من ذلك من خلال نموذج 3 “Model 3”.

وسوف يعتمد أصحاب هذا النموذج على هواتفهم الذكية للدخول إلى سياراتهم وبدء تشغيلها، خلافا لمعظم السيارات الحالية، وحتى نموذج تسلا الخاصة Model S، وModel X، وModel 3 لن تحتاج إلى حمل مفاتيح الجيب “fob”.

العديد من السيارات في هذه الأيام تقدم ميزة الدخول إلى السيارات بدون مفاتيح، ولكنها تتطلب من السائق أن يكون مفتاح الجيب في متناول اليد، وهو جهاز بحجم الجيب ينقل إشارة لاسلكية فريدة من نوعها، وهذه الإشارة تطلب من السيارة أن تفتح أبوابها.

أما بخصوص نموذج 3، صممت الشركة السيارة هندسيا لتقبل مفتاح رقمي ينتقل عبر البلوتوث من الهاتف الذكي للمستخدم، وتستخدم السيارة معيار بلوتوث LE، الذي يستند على الطاقة المنخفضة، وتدعمه معظم الهواتف الذكية الرئيسية.

وسوف يأتي النموذج أيضا مع اثنين من بطاقات NFC، والتي يمكن أيضا أن تقوم بفتح السيارة والبدء في تشغيلها، ولم تذكر الشركة إذا كان هناك وسيلة ميكانيكية للدخول إلى السيارة في حال استنزاف البطارية تماما، ولكن من المحتمل أن السيارة لن يتوفر لديها الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى