شياومي تقترض مليار دولار لإنشاء متاجر لها عالميا

بعد أن حققت الشركة الصينية شياومي أفضل ربع مالي لها خلال المدة الزمنية التي تتراوح بين أبريل ويونيو للعام الجاري، صرحت شياومي أنها قامت بعمل مفاوضات أمس الجمعة لتحصل على قرض بقيمة مليار دولار من 18 بنك مختلف على مستوى العالم، وذلك لتستطيع أن تزيد من قوتها في أسواق آسيا وتمضي بخطى ثابتة في الخطط الخارجية.

وقد تم تنسيق الصفقة من قبل كلا من مورجان ستانلي ودويتشه بنك، كما شاركت العديد من البنوك المختلفة في أوروبا والصين والشرق الأوسط وهونج كونج.

وفي عام 2014 صارت شياومي الصينية الأعلى قيمة بين الشركات الناشئة وذلك في فترة قصيرة، ولكن مازال الطريق أمامها طويلا حتى تستطيع أن تتوغل بشكل أكبر خارج قارة آسيا، وبالرغم من ذلك، فهي تنوي القيام بفتح حوالي 100 متجر في كلا من عام 2018 و2019، مع العلم بأنها تمكنت من فتح 123 منفذ بيع في جمهورية الصين الشعبية، ذلك بالإضافة إلى القفزة التي شهدتها للإيرادات السنوية التي وصلت إلى 328% في هذا الربع المالي الأخير من العام الجاري.

وتعمل شياومي بجهد لتطور من منتجاتها بشكل أفضل من هواتف ذكية، وأجهزة التلفزيون والكاميرات، وأكبر دليل على ذلك ما تلقته الشركة الصينية من حوالي 300 ترخيص لبراءات اختراعات فقط في العام الماضي.

تعليقات
تحميل...