جوجل تفعل في فيسبوك مثلما فعلت فيسبوك في سناب شات

بدأت شركة جوجل الأمريكية محاولتها للقيام بما فعلته فيسبوك في سناب شات، وذلك من خلال جعل مستخدميها ينمو عن طريق تقليد مزاياها.

في الأسبوعين الماضيين، قامت جوجل بما يلي:

  • تحديث التطبيق المحمول مع البيانات والمميزات التي تجعل جزءا منه يبدو مشابه لفيسبوك بشكل أكبر مثل تغذية الأخبار، وتدعو جوجل هذا الجزء من التطبيق باسم “خلاصة”.
  • طرح “تنبيهات SOS”، وهي الأدوات التي تقدم معلومات الطوارئ لمستخدمي خرائط وتطبيقات البحث، ويأتي بعد ثلاث سنوات تقريبا من تقديم فيسبوك ميزة “Safety”، والتي تتيح للمستخدمين التحقق من العائلة والأصدقاء بعد حادث إرهابي أو كارثة طبيعية.
  • بدأت دفع الإشعارات لمستخدمي سطح المكتب مما يشير إلى أنهم يحاولون استخدام التطبيق المحمول للشركة، وأسلوب التسويق هذا مماثل لما يستخدمه فيسبوك.

تحديثات جوجل لتغذية المحمول الخاصة بها، والتي تضم الآن البيانات المحلية للطقس والمطاعم والمناسبات، والجدير بالملاحظة أنها تكشف عن الخوف الأكبر للشركة، ويعتبر هذا جزء متزايد من نشاط الإنترنت يتحرك بعيدا من البحث عن الأشياء على الإنترنت للعثور عليها عن طريق الأصدقاء والناشرين المفضلين على الشبكات الاجتماعية الخاصة بهم، وقد قال كيسلر في مقابلة هاتفية مع شبكة CNBC يوم الجمعة أن: “العالم يخرج عن مفهوم البحث التقليدي”.

ومن خلال منح مستخدمي تطبيقات الجوال معلومات ذات صلة بحجم المعلومات، حتى قبل كتابة طلب بحث في مربع البحث، “تحاول غوغل جعل تجربة البحث أكثر ديناميكية”، و “لديهم الكثير من البيانات والتغذية تساعدهم على ربطها معا”.

تعليقات
تحميل...