تطبيقات

فيسبوك تطور جهاز دردشة فيديو باللمس

ويبدو أن شركة فيسبوك تعمل على جهاز خاص بالدردشة المرئية، وفقا لـ بلومبرغ، نقلا عن “أشخاص مطلعين على المسألة”، فإن المنتج سيكون شاشة تعمل باللمس بحجم 13 أو 15 بوصة مع كاميرا واسعة الزاوية، بالإضافة إلى الميكروفونات.

وسوف يستند الجهاز في العمل أيضا على بعض الذكاء الاصطناعي، وبالتالي فإن الكاميرات يمكن أن تتحرك تلقائيا والماسح الضوئي للأشخاص والأشياء فضلا عن التكبير إذا لزم الأمر.

وقد أعربت شركة فيسبوك عن رغبتها في القفز إلى صناعة الأجهزة، وبصرف النظر عن هذه الشاشة التي تعمل باللمس، يشاع أنها أيضا تعمل على المتحدث الصوتي الذكي الذي تنوي به منافسة المتحدث الصوتي Echo الخاص بشركة أمازون وأيضا Google Home.

تمتلك فيسبوك أيضا نظارة الواقع الافتراضي التي حصلت عليها من أوكولوس في عام 2014، وفي عام 2013 أطلقت HTC First ويعرف أيضا باسم هاتف فيسبوك “The Facebook Phone”، والتي فشلت في الكشف عنه.

ويجري تطوير هذا الجهاز الذي يعمل باللمس تحت إشراف مجموعة في فيسبوك، والمعروفة باسم Building 8، وهو فريق أبحاث متخصص في تطوير منتجات فيسبوك والتي تسمح بإجراء البحوث وتطوير المشاريع التجريبية تحت مهلة عامين.

وتشمل المشاريع الأخرى مشروع من شأنه أن يسمح للمستخدمين بـ “سماع” اللغة من خلال الجلد، وآخر هو تطوير نظام يسمح للشخص بكتابة 100 كلمة في الدقيقة فقط من خلال التفكير في الكلمات.

ولم تستجب فيسبوك على الفور لطلب التعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى