فيسبوك تختبر ميزة “going live” من الكاميرا الخاصة به

يختبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي طريقة جديدة لـ “going live” على شبكته الاجتماعية، وهو خيار كان متاحا من قبل عن طريق الضغط على زر “مباشر” في مربع تحديث الحالة.

الآن، بالنسبة لبعض المستخدمين، القدرة على الذهاب إلى البث المباشر، وهذا يعني بدء بث فيديو مباشر، يظهر بالفعل داخل شاشة كاميرا الفيسبوك، جنبا إلى جنب مع خيارات أخرى، مثل القدرة على استخدام الفيسبوك لايف الصوتي، أو إنشاء GIF.

البث المباشر أطلقتها فيسبوك لأول مرة في عام 2015، وكانت في البداية فقط للشخصيات العامة والمشاهير، وبعد ذلك تم طرحها لاحقا لمستخدمي التطبيق العاديين من خلال نظامي التشغيل iOS و أندرويد.

ولكن لا يمكنك “الذهاب مباشرة” من كاميرا الفيسبوك اليوم، الذي يبدو في الواقع غريبا بعض الشيء، ويتم إجراء الاختبار لميزة التقاط صورة شخصية أو فيديو للمشاركة في الفيسبوك، وذلك باستخدام مرشحات الصور، مما يجعل GIF، أو تسجيل الصوت والفيديو في البث المباشر .

بالنسبة لأولئك الذين يشاهدون الإصدار الجديد من كاميرا فيسبوك، تظهر الوظائف المختلفة عبر الجزء العلوي من الشاشة ضمن علامات التبويب التي تظهر “Live” و “Normal” و “GIF”، عندما تكون في علامة التبويب “Live”، يمكنك النقر على رمز الكاميرا لتدفق الفيديو المباشر، أو النقر على رمز الميكروفون لتدفق الصوت فقط.

ما هو أكثر من ذلك، ميزة جديدة، وهي الذهاب إلى البث المباشر فقط عبر قصص فيسبوك الخاصة بك “Facebook Story”، أو يمكنك الذهاب إلى البث المباشر على حد سواء في قصة فيسبوك الخاص بك والنشر في نفس الوقت.

يتوفر ذلك من خلال القائمة المنسدلة التي تظهر، حيث يمكنك أيضا اختيار جمهورك للتسجيل المباشر مثل الأصدقاء أو قائمة أصدقاء معينة أو العامة، هذا الخيار “Live Facebook Story” هو في الأساس نسخة فيسبوك من ميزة إنستجرام لايف، والتي أطلقتها في الشتاء الماضي.

وأكد الفيسبوك لـ تك كرانش أن هذا هو اختبار في الوقت الراهن، ولم يتم إطلاق الميزة بالكامل للمستخدمين، كما بدأت الشركة مؤخرا اختبار قصص فيسبوك على سطح المكتب على شبكة الإنترنت، ولكن تخطط إلى إطلاق هذه الميزة العامة قريبا.

تعليقات
تحميل...