أطلقت منصة يوتيوب ميزة تمكن المستخدمين من مشاركة مقاطع الفيديو مع جهات الاتصال مباشرة عن طريق تطبيق المحمول الخاص بها على نظامي التشغيل أندرويد وiOS.

وهذه الميزة الجديدة تجعل المستخدمين قادرين على الدردشة حول الفيديوهات المشتركة عبر استعمال النص والرموز التعبيرية، وأيضا الرد عن طريق مقاطع فيديو أخرى، ويمكنهم بالإضافة إلى ذلك دعوة أصدقاء آخرين إلى المحادثة يصل عددهم إلى 30 شخصا كحد أقصى.

وتجدر الإشارة إلى أن يوتيوب بدأت في اختبار هذه الميزة منذ شهر مايو عام 2016 الماضي، وبعد ذلك اختبرتها في كندا، وذلك لأن الشعب الكندي يقوم بمشاركة فيديوهات كثيرة عن طريق الإنترنت أكثر من أي بلد آخر، والآن أطلقتها لجميع مستخدمي أندرويد وiOS.

وقد جاء على لسان متحدث باسم منصة يوتيوب أن”تم تطوير الميزة منذ أن شرعت المنصة في تجربتها عام 2016 الماضي، حيث أنها قامت بتحسين الدردشة المرئية وإتاحة الدردشة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو، وسوف تستمر يوتيوب في التطويرات”.

ويستطيع المستخدمون الوصول إلى هذه الميزة عن طريق علامة التبويب الجديدة “المشتركة” في تطبيق يوتيوب للهاتف الذكي، ولكن يتوجب على المستخدمين دعوة الأصدقاء في البداية عبر قائمة جهات الاتصال من خلال الرسائل القصيرة أو من خلال إرسالها رابط الدعوة عن طريق الشبكات الاجتماعية أوالبريد الإلكتروني أو تطبيق الرسائل.

وتطلق يوتيوب على هذه الميزة اسم “المشاركة”، ويرجع سبب هذه التسمية إلى أن التطبيق يقوم بإخبار المستخدمين بأنه يرغب في إرسال رابط ويمكن المستخدمين من اختيار تطبيق من قائمة التطبيقات من أجل إكمال المهمة، ويبدو تبويب الميزة الجديدة مثل واجهة الدردشة الفعلية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *