تسببت تقنيات الواقع الافتراضي في قلق كبير لدور السينما في الدول المتقدمة، وذلك لوجود العديد من الخدمات مثل Netflix، وهي خدمة لطلب مشاهدة الفيديوهات حسب الطلب ورغبة المشاهد، فهي تمكن من مشاهدة الأفلام وغيرها في أية مكان دون الحاجة إلى الاختلاط بالغرباء في أماكن محدودة.

وقد ازدادت هذه الخدمات بشكل كبير وخاصة بعد التطور الذي حدث لتقنيات الواقع الافتراضي والاعتماد عليها بشكل كبير لتكون أفضل بديل لدور السينما.

تقنيات الواقع الافتراضي هي الأنسب للمشاهدين

من أهم المميزات التي تقدمها خدمات الواقع الافتراضي هي أنه لن يكون هناك حاجة بعد اليوم للذهاب إلى السينما لسماع أحد الأفلام، فمن الممكن أن تشاهد نفس الفيلم وأنت في بيتك دون الحاجة بأن تتكبد العناء والجلوس في دور السينما مع أشخاص لا تعرفهم.

وتعد أفضل الطرق لمشاهدة الأفلام من خلال نظارات VR، التي تعمل بتقنية IMAX، فهي تعمل على تقديم صور أكبر بعشرة أضعاف من تلك التي يتم تقديمها من خلال كاميرات 35 مليمتر القياسية، كما أنه تم تطويرها لتدعم تقنية 3D بدقة HD.

فضلا عن ذلك، فهذه التقنية توفر للمشاهدين القدرة على أن يتحكموا في مستوى الصوت وحجم الشاشة على عكس المتبع في دور السينما العادية التي لا تستخدم هذه التقنيات الحديثة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *