يعد تعزيز الواقع من أكثر المواضيع التي يتحدث عليها العصر الحالي وهناك بعض تطبيقات الأندرويد التي تعد من أفضل التطبيقات في تقنية الواقع المعزز ومنهم:

1- Aurasma

يعد Aurasma من التطبيقات الرائدة في مجال صناعة الواقع المعزز إذ لم يكن بالفعل الرائد الأساسي، حيث يجعل إنشاء التجارب الواقع المعزز ومشاركتها متاحة لك بكل سهولة وبساطة، وهذا سيجعل نظرة الملايين من الناس للعالم وطريقة التفاعل معه تتغير.   

2- Field Trip

تطبيق Field Trip طريقك للوصول إلى أغرب الأشياء والفريدة من نوعها في جميع دول العالم، يعمل التطبيق من خلال انبثاق بطاقة على شاشة الهاتف الخاص بك نتيجة اقترابه من شئ يثير الاهتمام فهو يعمل في خلفية الشاشة ثم يبدأ في عرض أهم التفاصيل التي تخص هذا الشيء دون أدنى تدخل منك، كذلك يمكن للتطبيق لقراءة المعلومات لك إذا كنت تمتلك سماعة رأس أو بلوتوث.

3-  LAYAR

يساعد LAYAR في تعزيز الواقع والمواد المطبوعة وإعطاء المعلومات عن الموقع محددة من خلال أي مكان، ويتيح لك إمكانية مسح أي صفحة بها محتويات رقمية، وكذلك تستطيع عمل Scan لرموز الـ QR، كما لديها قدرة تشغيل AR، ويأتي بخدمة الـ GEO التي تساعدك في معرفة ما حولك سواء كانت أشياء هامة أو منازل للبيع أو مطاعم.

يعد LAYAR من التطبيقات التي يسهل استخدامها حيث أنه يعمل مع معظم وسائل الاعلام الاجتماعية.

4- Anatomy 4D

يستخدم تطبيق Anatomy 4D من قبل الطبيين حيث أنه يساعدهم في معلومات أكثر عن التشريح  البشري فهو أمر حيوي للأطباء والدارسين، فهي من الطرق الممتعة التي تستخدم الـ 4D في الواقع المعزز.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *