فيسبوك تطلق منصة Watch للبرامج التلفزيونية

كشفت فيسبوك عن اليوم الخميس عن منصة جديدة تابعة لها تحمل اسم “Watch“، والتي من شأنها أن تنافس خدمات البث المباشر مثل يوتيوب ونيتفليكس وشركات التلفزيون.

وذكرت الشركة ثلاثة أهداف للمنصة التي سوف تتضمن المحتوى الذي تم إنشاؤه من قبل المستخدمين والمحتوى الأصلي، ويعد هذا التبويب الجديد مكان يتواجد فيه الجمهور بالنسبة لصانعي المحتوى، ويجعلهم أيضا قادرين على بناء مجتمع من المشجعين، بالإضافة إلى كونه وسيلة جديدة لربح المال.

وهذه المنصة الجديدة الخاصة بعرض الفيديوهات سوف تكون متوفرة لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة عن طريق الهواتف المحمولة والحواسب المحمولة وتطبيق فيسبوك للتلفزيون، وتتشكل العروض من حلقات مسجلة أو مباشرة أو فيديوهات تابعة للقصة بحيث تمكن المستخدمين من متابعة برامجهم المفضلة، ويشتمل التطبيق على قائمة متابعة حتى لا يفوتهم أحدث الحلقات.

وأعربت الشركة عن نيتها في إتاحة المشاهدة لعدد أكبر من المستخدمين في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة، ولكنها لم تذكر أية معلومات حيال موعد توافر الخدمة عالميا، وتتطلع فيسبوك إلى جعل المنصة موطنا لعدد كبير من البرامج بدءا من عروض الحياة الواقعية حتى الرياضة والكوميديا.

وتوجد منصة Watch بين تطبيقات فيسبوك على هيئة تبويب مخصص، ويأتي مكان زر Marketplace على الأجهزة المحمولة، وسوف يتم تحديد مقاطع الفيديو والحلقات استنادا إلى المحتوى الذي يتابعه الأصدقاء بجانب أحدث العروض المفضلة ومقاطع الفيديو المحفوظة، وتقوم فيسبوك بعرض الصفحات المخصصة للعروض بالتعاون مع منصة Watch، وتظهر الحلقات الجديدة بشكل تلقائي في قائمة المشاهدة الخاصة بالمستخدم.

ويستطيع صانعو المحتوى كسب المال من العروض الخاصة بهم من خلال الفواصل الإعلانية، والتي تم إجراء اختبار عليها عن طريق مقاطع الفيديو على فيسبوك في الأشهر الماضية، ويستطيع المستخدمون أيضا التواصل مع المشاهدين الآخرين والأصدقاء أثناء المشاهدة.

تعليقات
تحميل...