بدأت شركة فيسبوك الأمريكية في إتاحة قسم المواضيع الرائجة “Trending Topics” الذي أعادت تصميمه وأصبح يحمل اسم الأخبار الرائجة “Trending News” لمستخدمي نظامي التشغيل iOS وأندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهذا يتيح للمستخدمين موقعا مركزيا يجمع كل جهود الشركة عقب عام مضطرب من التغييرات في كيفية تعامل فيسبوك مع الصحافة، وجاء الإعلان عن إعادة التصميم في شهر مايو، عندما كشفت فيسبوك عن نظرة جديدة لقسم الأخبار التي ركزت أكثر على تقديم مجموعة واسعة من المنشورات ومنح المستخدمين شيئا يبدو أقل حزبية.

الآن، عندما تنقر على زر الأخبار الشائعة، الذي يحتوي على موضع مخصص خاص به في شريط التنقل الرئيسي “فقط على نظام التشغيل iOS الآن”، ستحصل على قائمة مرقمة من القصص مرتبة حسب عدد إبداءات الإعجاب والتعليقات ومشاركة الموضوع التي حصلت عليها عبر التطبيق.

وتقول فيسبوك أنها لا تتحكم في المنشورات التي تظهر، وأمر القائمة فقط متعلق بعوامل مثل “المشاركة المتعلقة بالمنشور في فيسبوك، والمشاركة حول الناشر بشكل عام، وأيضا إذا كانت هناك منشورات أخرى ترتبط به”، وهذا ما ذكرته الشركة  مرة أخرى في مايو.

من غير الواضح حاليا كيف تخطط فيسبوك لمنع الأخبار المزيفة، والخدع، والقصص المضللة من الصفحات الحزبية من السيطرة على القائمة أثناء غياب المحررين البشريين، وأيضا أثناء الاختبارات التي تجريها الشركة والمرتبطة بأخذ أعلى ثلاث قصص من ناحية التقييم وإرفاقها بالجزء العلوي من تغذية الأخبار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *