فيسبوك تتيح إنشاء ومشاركة GIF باستخدام كاميرا التطبيق

طورت شركة فيسبوك الأمريكية كاميرا التطبيق الاجتماعي الخاص بها من خلال ميزة جديدة، والتي أخذتها من تطبيقي إنستجرام وسناب شات.

Facebook

واعتبارا من اليوم سوف يتمكن مستخدمي نظامي التشغيل iOS وأندرويد من البث المباشر، بالإضافة إلى إنشاء صور متحركة GIF ومشاركة النصوص الملونة بشكل مباشر من كاميرا فيسبوك، وذلك لتجعل المستخدمين يشعرون بالتجديد باستمرار.

Facebook gif

ويستطيع المستخدم استعمال عدد من التأثيرات مثل الرسومات وفلاتر الوجه عند البدء بالبث المباشر، ومن ثم يقوم بمشاركة البث على Timeline كمنشور، أما عن الصور المتحركة GIF فتكون عن طريق تصوير حلقات فيديو loop من خلال كاميرا التطبيق ونشرها كقصص أو منشور أو عبر ميزة Direct، ويسمح أيضا للمستخدمين بحفظ ملفات GIF على هواتفهم الذكية، ويمكنهم أيضا مشاركتها مع الأصدقاء من خلال الدردشة.

Facebook-gif

أما عن التحديث الأخير لشبكة التواصل الاجتماعي فهو يدعم القدرة على إضافة نصوص بيضاء على خلفيات ملونة في الكاميرا، وهذا يتيح للمستخدمين مشاركة نصوص على الأخبار أو القصص أو ميزة Direct.

في التحديث الأخير، مكنت الشركة خيار المشاهدة العامة للقصص على أمل جذب المزيد من المستخدمين، ومع هذه الميزة تأمل مرة أخرى إحياء نفسه والتنافس مع غيرها من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية.

 

تعليقات
تحميل...