كشفت شركة HMD العالمية المالكة لحقوق استخدام علامة نوكيا التجارية النقاب عن الهاتف الرائد Nokia 8، وهو أول هاتف من نوكيا يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ويتمتع هاتف Nokia 8 الذكي بتصميم من المعدن معتاد به حواف كبيرة من الأعلى والأسفل، ويأتي أسفل الهاتف زر الرئيسية Home مدمج به قارئ بصمة الإصبع، ومزود أيضا بأزرار التنقل في النظام على جوانب الهاتف وهي أزرار لمس، ولكنها أسفل الشاشة.

يتميز الهاتف بشاشة بحجم 5.3 بوصة، وبدقة 1440 بكسل، مزودة بطبقة من زجاج Corning Glass 5، ويعمل بمعالج من نوع Snapdragon 835، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، ويمكن توسيعها عبر بطاقات microSD حتى 256 جيجابايت.

ويأتي الهاتف مزودا بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل مع عدسات Zeiss المزودة بتقنية OIS، وكلا الكاميرتين بفتحة عدسة f/2.0، والكاميرا الثانية مخصصة لالتقاط اللون الأبيض والأسود، وأخرى أمامية دقتها 13 ميجابكسل، ويمكن للمستخدم عمل بث مباشر للفيديوهات على يوتيوب وفيسبوك عن طريق تطبيق الكاميرا، وهناك خاصية تسمى Boothie تمكنك من التصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية معا سواء صور أو فيديوهات، حيث أنها ستقوم بتسجيل 360 درجة بجودة عالية بفضل وجود عدد من الميكروفونات وتقنية OZO.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.1.1، وذكرت الشركة أنها أجرت تجربة Android O على الهاتف، وأنه سيكون متاحا سريعا للهاتف، ويدعم أيضا تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، وتقنية بلوتوث 5.0، وتركيب شريحتين، ويأتي في أربعة ألوان متنوعة، النحاسي، الفضي، الأزرق، الأزرق اللامع، ومن المفترض أن يتوفر للبيع اعتبارا من يوم 6 سبتمبر في بعض الدول بسعر 599 يورو.

نوكيا تعلن رسمياً عن هاتف Nokia 8

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *