أبل تدعم iOS 11 بميزة التعطيل السريع لمعرف اللمس

تم إصدار النسخة التجريبية السادسة من نظام التشغيل iOS 11 في وقت سابق من هذا الأسبوع يتضمن ميزة جديدة لتعطيل معرف اللمس “Touch ID” من شاشة القفل بسرعة.

وهذه الميزة سوف تساعد المستخدمين الذين سقطوا فاقدي الوعي، وتستخدم الميزة بشكل أساسي من أجل الاتصال بأرقام الطوارئ، ويصل المستخدم إليها من خلال الضغط على زر Home خمس مرات، وتعد الطريقة الوحيدة لفتح الهاتف بعد استخدام هذه الميزة هي كتابة كلمة المرور.

ومن خلال هذه الميزة الجديدة يمكن لمستخدمي هواتف آيفون الاستفادة من زر التشغيل عبر النقر عليه خمس مرات بسرعة للاتصال برقم 911، وبذلك يتم إيقاف معرف اللمس بشكل مؤقت حتى يقوم المستخدم بإدخال كلمة المرور.

ويمكنك أيضا الضغط على زر التشغيل خمس مرات لفتح صفحة التمرير SOS، وMedical ID، وقفل الهاتف، وتعتبر هذه الميزة طبقة إضافية من الأمن لبيانات المستخدم، حيث إذا سقط المالك مغشيا عليه وجاء أحد ليساعده والوصول إلى الهوية الطبية، سوف تمنع أي شخص تلقائيا من استخدام بصمة المستخدم لفتح الهاتف دون إرادة المستخدم، ويمكنهم الوصول إلى المعرف الطبي للمساعدة في تشخيص ما قد يكون سبب الحادث، ولكن لم يعد بإمكانهم فتح الجهاز عن طريق وضع يد الشخص على مستشعر معرف اللمس.

وقد تمنع هذه الميزة أيضا بعض الأشخاص من الإرغام على إعطاء بياناتهم إلى سلطات إنفاذ القانون، حيث أن خمس نقرات على زر التشغيل أسرع وأسهل من محاولة لإيقاف هاتفك قبل أن يتم انتزاعه من يدك، وقد تم سجن الناس من قبل لرفضهم إعطاء بصماتهم، ومن المفترض أن يتم الإفراج عن النظام في وقت ما من الشهر المقبل، جنبا إلى جنب مع هاتف iPhone 8.

IMG_3656  IMG_3661  IMG_3658

تعليقات
تحميل...