وردت شائعات جديدة تشير إلى أن هاتف iPhone 8 المرتقب لن يأتي بشاشة منحنية على الرغم من التكهنات المتفشية بأن الهاتف قد يأتي بتصميم وشاشة أوليد مرنة.

منذ أن قررت شركة أبل استخدام لوحات أوليد لهاتفها الذكي الرائد الجديد، كانت هناك شائعات أن الهاتف قد يأتي بشاشة من الحافة إلى الحافة مثل هواتف جالكسي اس 8، واعتمدت سامسونج على شاشة من الحافة إلى الحافة.

وقد ذكر مصدر مطلع على المسألة من Korea Herald أن: “من المستبعد جدا أن تتبع نفس التصميم الخاص بمنافستها، وبدلا من شاشة من الحافة إلى الحافة، سيأتي الهاتف الرائد بشاشة مسطحة مع مدى أقل في الجزء العلوي والسفلي جنبا إلى جنب مع الجانبين”.

وقال المصدر أن شاشات أوليد يمكن أن تجعل الهاتف أرق وأخف وزنا بالمقارنة مع شاشات الكريستال السائل LCD، ويقال أن تأخير أبل الإفراج عن هاتف iPhone 8 لأنها تعتمد فقط على منافستها سامسونج في لوحات أوليد، حيث أنها المسئولة عن توريد لوحات أوليد للهواتف الذكية، وتواجه حاليا صعوبة في تلبية الطلب.

وقال مينغ تشي كو، المحلل في شركة “كي جي سي للأوراق المالية”، الذي يشتهر بتوقعاته المتعلقة بـ آيفون: “قد تكشف أبل عن الهاتف الجديد في سبتمبر، ولكن من المتوقع أن يتم بيعها في أكتوبر أو نوفمبر”،

وقال كو فقط حوالي 2 مليون إلى 4 ملايين وحدة من الهاتف سوف تكون متاحة في الربع الثالث من هذا العام بسبب مشكلة النقص.

وبصرف النظر عن لوحات أوليد، ومن المتوقع أيضا أن يدعم الهاتف العديد من الميزات الجديدة مثل تقنية  التعرف على الوجه وأجهزة الاستشعار 3D، ودعم تطبيقات الواقع المعزز، ويبدو أيضا أن الشركة الأمريكية قد فشلت مثل سامسونج في وضع الماسح الضوئي لبصمة الإصبع تحت الشاشة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *