يعتبر تطبيق إنستجرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي ويحظى بعدد كبير من المستخدمين، وتعد خاصية التحقق بخطوتين أبرز مزاياه.

تم دعم تطبيق إنستجرام الفترة الماضية بخاصية أمنية هامة وهي التحقق بخطوتين، حيث أن تمنح المستخدمين حماية إضافية للحساب الخاص به، وذلك لأنها تقوم بحظر القراصنة ومنعهم من الوصول إلى المستخدمين حتى إذا كان لديهم كلمة المرور.

وقبل أن تنتقل إلى خاصية التحقق بخطوتين، ينبغي عليك في البداية التأكد من إدخال رقم الهاتف الخاص بك بطريقة صحيحة، أو إضافته أثناء تفعيل الميزة عند طلبه، حيث أنه سيصبح الرقم المؤكد للحساب.

ولتفعيل الميزة على التطبيق قم بالخطوات الآتية:

  • اذهب إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك على إنستجرام، ولمستخدمي هواتف آيفون قم بالضغط على علامة الترس، أما مستخدمي نظام التشغيل أندرويد يجب النقر على الثلاث نقاط العمودية.
  • قم بالتمرير إلى الأسفل، ومن ثم انقر على المصادقة الثنائية “Two-Factor Authentication”.
  • بعد ذلك قم بتفعيل خيار رمز الأمان “Require Security Code”.
  • وبعد تفعيل خيار رمز الأمان، سيتم إرسال رمز الأمان الذي قمت بإدخاله لك على الهاتف الذكي الخاص بك.
  • قم بإدخال الرمز الذي تم إرساله لك في المكان المخصص، ومن ثم انقر على التالي.

وبعد قيامك بتفعيل الخاصية، سيطلب منك إدخال رمز أمان سيتم إرساله إليك في رسالة قصيرة، وسوف يكون ذلك في كل مرة تقوم بها بتسجيل الدخول من جهاز غير معروف، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن تحصل على رموز أمان احتياطية، وذلك عند عدم قدرتك على استقبال رسائل نصية قصيرة على الهاتف الذكي خاصتك لسبب ما، وللقيام بذلك، توجه إلى الملف الشخصي، ومن ثم إلى المصادقة الثنائية، وبعد ذلك قم باختيار الرموز الاحتياطية “Get Backup Codes”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *