صرحت شركة سامسونج الكورية اليوم الاثنين عن نيتها في إطلاق أكبر شاشة في العالم للحواسب الشخصية مخصصة للاعبين، وتحمل اسم Samsung CHG90 QLED Gaming Monitor.

وقد صرحت سامسونج بذلك أثناء مؤتمر 2017 Gamescom في ألمانيا، وقد ذكرت الشركة الكورية في بيان لها على الموقع الإلكتروني الخاص بها أن: “سوف تقوم سامسونج برفع مستوى اللعبة في Gamescom 2017 بإطلاق أكبر شاشة ألعاب في العالم، التي تمنح تجربة عرض سينمائية بنمط IMAX.

وأشارت شركة سامسونج إلى أن الشاشة الرائدة تتمتع بشاشة بحجم 49 بوصة، وبنسبة أبعاد عريضة جدا 32:9، في حين أن النسبة لشاشات الحواسب الحالية 16:9، وتأتي بدقة 3840×1080 بكسل،وتدعم الشاشة أيضا تقنية HDR، ومنحنية بنسبة انحناء بواقع 1800R.

وقالت الشركة أن الشاشة تساوي شاشتين معا بحجم 27 بوصة، وتتيح الشاشة الجديدة معدل تحديث بواقع 144 هرتز، فضلا عن معدل استجابة لا يتخطى 1 ميلي ثانية، بالإضافة إلى أنها تدعم تقنيتي HDR، وQuantum dot.

وأضافت سامسونج أن اللاعبين يستطيعوا تقسيم الشاشة إلى عدد من الشاشات بأحجام متنوعة من خلال نقرة واحدة، وبذلك لن يحتاج اللاعبون إلى استعمال عدة شاشات معا، فضلا عن ذلك فهي مزودة بميزة “صورة في صورة”، والتي تتيح عرض وربط المصادر دون انخفاض جودة الصورة الأصلية.

وتدعم الشاشة منفذي HDMI، وأيضا منفذ الصوت DisplayPort، ولم تتحدث الشركة الكورية عن سعر الشاشة، ولكنها أعلنت أنه تنوي طرح الشاشة في أوروبا بعد مؤتمر 2017 Gamescom.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *