أعلنت شركة فيسبوك الأمريكية اليوم عن ميزة تهدف إلى زيادة الوضوح على المنصة، ويمكن للناشرين، اعتبارا من اليوم، إضافة عدة شعارات إلى مكتبة العلامات التجارية الجديدة.

ستظهر هذه الشعارات بعد ذلك إلى جانب أي شيء تنشره الصفحة، ولكن في قسم المواضيع الشائعة وقسم والبحث فقط في الوقت الحالي، ووفقا لـ فيسبوك، فإن السبب في أننا نرى الميزة الآن هو انخفاض حاد في معرفة كيف حصلت على الأخبار الخاصة بك، حيث أن الكثير يقول عبارة “قرأت على فيسبوك”، والتي أصبحت شائعة على نحو متزايد.

ويؤكد استطلاع أجرته مؤسسة Pew Research Center أن 56٪ فقط من المستجيبين قد يستدعون مصدر مقال عندما ينقرون على رابط من مواقع التواصل الاجتماعي.

وتكشف هذه الدراسة التي تستمر أسبوعا أنه عندما يتبع الأفراد رابط لقصة إخبارية، فإنهم غالبا ما يكونون غير قادرين على ربط تلك الصلة بمصدر إخباري معين، وإذا ما اتبعوا رابطا، طلب من الأفراد تسمية الأخبار المحددة التي نقلوا إليها، وفي المتوسط، سمى مستهلكو الأخبار عبر الإنترنت مصدر 56٪ من الوقت.

إنه تغيير بسيط، إلا أن أي شيء يحقق مزيدا من الوضوح للناشرين وهو موضع ترحيب دائما، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيكون له أي تأثير على تذكر مصدر المحتوى الذي وجد على وسائل الاعلام الاجتماعية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *