سامسونج

كشفت شركة سامسونج الكورية النقاب بعد طول انتظار عن هاتفها الرائد Galaxy Note 8 أمس في حدث خاص بها بمدينة نيويورك، على أمل تعويض ما حدث من هاتف Galaxy Note 7.

Samsung Galaxy Note 8

Samsung Galaxy Note 8

ويتمتع الهاتف الجديد بأكبر شاشة في تاريخ سلسلة هواتف Note، ويأتي بتصميم يغطي أغلب الواجهة الأمامية، ومزود بكاميرا خلفية مزدوجة، وهو أول هاتف تدعم كلتا الكاميرتين فيه خاصية التثبيت البصري للصورة OIS.

Samsung Galaxy Note 8

وقد تحدث المدير التنفيذي للشركة مشيرا إلى مشاكل هواتف Galaxy Note 7، وذكر أيضا أن الملايين من مشجعي هواتف سامسونج لديهم نفس الشغف ولم ينقص ولاءهم ، أما عن مواصفات الهاتف الجديد، فهو يتمتع بشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.3 بوصة، وبدقة 1440×2960 بكسل، ويعمل بمعالج من نوع Snapdragon 835، أو Exynos 8895، وبنظام التشغيل Android 7.1.1 Nougat.

ويمتلك هاتف Galaxy Note 8 ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت للسوق الأمريكية، أما الأسواق العالمية فهناك نسخة بحجم 128 أو 256 جيجابايت، ويتميز بكاميرا خلفية مزدوجة، واحدة منهما بدقة 12 ميجابكسل، ومزودة بفتحة عدسة f/1.7 بتقنية Dual Pixel، وخاصية مثبت بصري للصورة OIS، أما الثانية بدقة 12 ميجابكسل مزودة بفتحة عدسة f/1.7، ومثبت بصري OIS، ودرجتين من التقريب البصري 2X Zoom، وأخرى أمامية دقتها 8 ميجابكسل.

ويدعم الهاتف خاصية مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، ويحمل بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير، ويدعم أيضا حساس لبصمة الإصبع، وخاصية الشحن السريع من نوع USB Type C، والهاتف متاح باللون الرمادي، الأسود، الأزرق، والذهبي، والهاتف متاح للطلب المسبق اعتبارا من الأمس بسعر 869 £، وسيبدأ الشحن يوم 15 سبتمبر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *