أفضل 3 تقنيات ثورية ستغير شكل المستقبل لعام 2017

قامت جامعة ماساتشوستس للتقنية MIT بنشر قائمة بأفضل تقنيات ثورية تتوقع أنها ستكون لها تأثيراً كبيراً على المدى الطويل، ويعد ما نشرته دراسة، والتي تقوم بها الجامعة بشكل مستمر كل عام منذ 2002، ومن ضمن الأمور التي تناولتها باهتمام خاص تعقب الطرق بالتطورات التي تحدث في مجال ما إلى التقدم في مجال آخر.

تحتوي هذه التقنيات على القدرة والقوة للبقاء وسوف تترك أثراً كبيراً في المستقبل على الاقتصاد والسياسة وتطور جميع المجالات، ومن هذه التقنيات الثورية:

1- شاحنات ذاتية القيادة

ستجعل التطورات المستمرة الشاحنات العملاقة الذاتية القيادة أقرب للتحقيق، ولكن لايزال هناك تحديات كبيرة كوجود نظام برمجي متطابق مع وعي سائق الشاحنة وأيضا أجهزة الاستشعار.

بالرغم من أن تلك التكنولوجيا قد تتسبب في قلة أجور السائقين وتغني عن عدداً منهم، إلا أنها ستتيح لهم إكمال الطرق بكفء أكبر.

ومن المتوقع أن تكون شركات Otto، Volvo، Daimler، Peterbilt هم المؤسسات الرئيسية لهذا المجال.

2- شبكة بوتنتس

تكون على شكل شبكة من الروبوتات الصغيرة تحوي برامج ضارة، حيث أنها لديها القدرة على التحكم في أي جهاز مع عنوان IP بما في ذلك مسجلات الفيديو والكاميرات بالإضافة إلى الأجهزة الاستهلاكية الأخرى وإن تسبب انقطاع الانترنت على نطاق أوسع، وسرقة المعلومات والتجسس، حيث أن بوتنتس تشكل خطراً أمنياً كبيراً على مناطق ذات نطاق واسع في الإنترنت اليوم.

3- الدفع بإستخدام الوجه

بواسطة هذه التقنية “التعرف على الوجه” يتيح تحديد الكثير من المميزات الفريدة والخاصة لوجه الشخص، حيث أن الخوارزميات قد أثبتت أنها موثوقة لتحديد هويات الإنسان من خلال الحسابات الهندسية.

من ضمن التطبيقات العديدة والاستخدامات الأبرز في التعرف على الوجه، تسهيل المعاملات المالية بجميع أركانها ومشتملاتها، ولكن تثار العديد من الشكوك والقضايا المتعلقة بالخصوصية نتيجةً لإثبات أن هذه التقنية موثوقة.

تعليقات
تحميل...