لم تعد شركة مايكروسوفت الأمريكية تبيع جهاز Xbox One، والذي أطلقته خلال عام 2013، وذلك عقب إزالته من الموقع الرسمي الخاص بها والقيام بتصنيف على أنه مباع بشكل كامل.

ولم تقتصر شركة مايكروسوفت على هذا التصنيف، بل لا يظهر بين نتائج البحث على المتجر الإلكتروني للشركة، وتتيح الشركة الأمريكية خيارين فقط للمستخدمين، واحد منهما هو الحصول على Xbox One S، والآخر الحصول على الجيل الجديد الذي سيأتي اعتبارا من يوم 9 نوفمبر، أما بخصوص من يريد شراء جهاز Xbox One فيمكنه الحصول على نسخة معاد تصنيعها من الشركة بشكل مباشر بتكلفة 200 دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن الجهاز أصبح مؤخرا متوفرا للطلب المسبق بنسخة Scorpio Edition، والتي نفذت الكمية المتوفرة منه بشكل سريع، وسيتوفر الشهر القادم للطلب المسبق للنسخة القياسية أيضا، ولكن ليس لدينا معلومات إذا كانت الشركة قد قامت بإيقاف تصنيع الجهاز أم أوقفت بيعه فقط من خلال محلات التجزئة الأخرى.

وبعد فتح طلب التسجيل المسبق يوم الأحد الماضي، تقول مايكروسوفت الآن إن جهاز Xbox One X هو “أسرع نظام بيع من إكس بوكس من أي وقت مضى”، ومن الصعب حساب ما يعنيه ذلك بالضبط، حيث لم تقدم مايكروسوفت أرقام لمبيعاتها ” ، ومع ذلك، باعت الشركة وحدات Xbox One X في أمازون في 25 دقيقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *